• ×

03:17 مساءً , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

الدكتور: الفيفي ، والشيخ: يحيى الكبيشي يرفعا دعاوي ضد (الكعبي والفقيهي) .  

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 صحيفة فيفاء (خاص) .
حصلت صحيفة فيفاء أون لاين على عريضتان الأولى مقدمة لمعالي وزير الثقافة والإعلام من الدكتور يحيى حسن الحكمي الفيفي والثانية من الشيخ/ يحيى حسين الكبيشي المالكي موجهه لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة جازان والتالية صورهما ..


=========
معالي وزير الثقافة والإعلام :

مما لا شك فيه أن الافتراء والتشدق والإدعاء والزعم الفارغ ، والتظليل والتشويه وترويج هذه الأباطيل من خلال صحيفة الشرق الأوسط واستغلال بعض المواقع والمنتديات على شبكة الانترنيت ليس المقصود منه إلا تظليل السذج من الناس و تشويش أفكارهم والتقليل من شأن رجال فيفاء وبني مالك وشيوخهم ونسائهم والتقليل من قدرات قواتنا بجميع قطاعاتها ، أما أهل العلم و المطالعة و المثقفون والوطنيون والمخلصون فهم ارفع شأناً من أن يتأثروا بهذه الأكاذيب من المقالات المختلقة و المفترية .

حيث إن السخرية من الآخرين خصال ممقوتة ، وتشمئز منها الطباع ، وتنأى عنها النفوس الكريمة وعلى ذلك فقد تعرى الصحفيان ( الكعبي والفقيهي) من كل نقاء ، وسقطا في وحل الأكاذيب ، وبخاصة إننا في مرحلة نحتاج فيها إلى التماسك والتعاضد والمواطنة الحقة ، وأن نكون أكثر ترابطا في مواجهة التهديدات والتحديات المتعددة .

وبناء على ذلك فإننا نرى أن من الواجب علينا لقبائلنا رجالا ونساء أن نطالب بوضوح الحقائق حتى يتضح الحق ، و ينجلي غبار التظليل والتزييف . فهذا تهجم وقذف صريح على قبائل فيفاء وبني مالك رجالا ونساء .

عليه فإننا نطالب بإسقاط التهم الموجهة إلى قبائل فيفاء وبني مالك رجالا ونساء ، وتقديم اعتذار علني وآخر كتابي إلى شيخ شمل قبائل فيفاء وبني مالك ومن ثم تحويل شكوانا هذه إلى لجنة النظر في المخالفات الإعلامية بوزارة الثقافة والإعلام .

الدكتور / يحيى بن حسن بن سلمان الفيفي



عريضة الشيخ/ المالكي .

image

==========
الجدير بالذكر أن هذا يأتي بعد أن نشر في تغطية صحفية قاما بها محمد الكعبي وهادي فقيهي في صحيفة الشرق الأوسط في إحدى صفحاتها ومن خلال ( محمد الكعبي) ( وهادي فقيهي ) حيث اوردا إن عناصر نسائية من قبائل فيفا وبني مالك تشارك في الدوريات القبلية التي سيرها مشائخ القبائل للتصدي لهجمات المسلحين وذلك بعد أن قررمشايخ القبائل مشاركة القوات المسلحة في عملية تصديها وتمشيطها للشريط الحدودي.0

علماً أن هذا الموضوع قد تم تناوله عبر صحيفة الداير من خلال مقال للأستاذ/ محمد مفرح المالكي .. والتالي نصه ..

الداير الإلكترونية (سليمان يحي المالكي).

بسم الله الرحمن الرحيم

قال صلى الله عليه وسلم (لايزال الرجل يكذب ويتحر الكذب حتى يُكتب عند الله كذاباً)

الكذب صفة قبيحة ، و خلق سيء ، و خصلة ذميمة ، و عمل مرذول ، و شعبة من شعب النفاق ، قال عليه الصلاة و السلام ،: ( آية المنافق ثلاث : إذا حدث كذب ... إلخ الحديث ، و إذا وعد أخلف و إذا ائتمن خان ) ( متفق عليه ) ، الكذب دليل حقارة النفس ، و ضَعَة الهمة ، وسقوط الشأن يبتغي به أصحابه بلوغا للمطامع و المآرب الزائفة , وإستهواء الضعفاء من الناس حوله من خلال أكاذيبه وأغلاطه
التي بلغ بها الآفاق وعانق بها أعالي الجبال

للأسف أن هناك من ابناء جلدتنا وجيراننا المقربون من يحملون هذه الخصال الذميمة والصفات الحقيرة.

إن مانشرته جريدة الشرق الأوسط في عددها 11305 الصادر يوم الثلاثاء الموافق 22ذو القعدة 1430 هـ 10 نوفمبر 2009م
في إحدى صفحاتها ومن خلال ( محمد الكعبي) ( وهادي فقيهي ) إن عناصر نسائية من قبائل فيفا وبني مالك تشارك في الدوريات القبلية التي سيرها مشايخ القبائل للتصدي لهجمات المسلحين وذلك بعد أن قررمشايخ القبائل مشاركة القوات المسلحة في عملية تصديها وتمشيطها للشريط الحدودي.

نحب أن نوضح للأخـوة في جريدة الشرق الأوسط وكذا الأخوين محمد الكعبي وهادي فقيهي ( من جازان )
بأن نقل مثل هذه الأخبار المغلوطة والكاذبة عارية عن الصحة وقبائل فيفا وبني مالك وافية
وكافية دون نسائها , مع أن إمرأة وحـدة تساوي الكثير ممن ينقون مثل هذه الأخبار المغلوطة
نحن في القطاع الجبلي نقوم بواجب الدفاع عن وطننا الحبيب وحدودنا المعروفة ونقف جنباً إلى جنب مع قواتنا المسلحة وحرس الحدود في الذود عن حياض الوطن والكرامة وردع هذه الشرذمة المارقة وهي ليست بحاجة إلى الإستعانة بنسائها ومن لم يعرف قبائل فيفا وبني مالك
فعليه أن يسأل ممن يعرفهم إن صعب عليه التفتيش في صفحات التاريخ , نقول أن هذه الأخبار
المغلوطة والأكاذيب المفتعلة لاتزيد أصحابها إلا ذل ومهانة وحقارة وعليهم التثبت في القادم
ونحذرهم من مغبة التوغل في أعراضنا فلسنا ممن يبيع ويشتري في الأعراض !! لذلك وجب التنبيه.

والله الهادي إلى سواء السبيل ... آمين

محمد مفرح المالكي المالكي

رابط الموضوع ..
http://www.aldayer.net/news.php?action=show&id=566

كما تم تناوله من خلال منتديات فيفاء على الرابط التالي ..


http://www.faifi.ws/faifa/showthread.php?t=51297

بواسطة : faifaonline.net
 41  0  13110
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:17 مساءً الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.