• ×

06:48 صباحًا , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

خالد بن سلطان من الحدود: القبض على مرتزقة أفارقة مع المتسللين ولا صحة عن أنباء تسلم المملكة لخمسة من جنودها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
مرزوق الفيفي (متابعات)


أكدت السعودية اليوم أنها تنفذ عملياتها ضد المتسللين داخل الحدود السعودية وفقا لتوجيهات عليا في هذا الشأن، في الوقت الذي قال الأمير خالد بن سلطان مساعد وزير الدفاع والطيران إنه ألقي القبض على عدد من الأفارقة المرتزقة مع المتسللين. وقال الأمير خالد أثناء زيارته التفقدية إلى جبل دخان إن معنويات رجال القوات المسلحة عالية، خاصة أنهم يدافعون عن أراض الوطن.

وأعلن الأمير خالد بن سلطان أن القوات المسلحة سيطرت على جبل الدود وقممه بصورة كاملة، عادا هذه المنطقة من أهم المناطق استراتيجيا.

وقال سموه بعد جولته الميدانية في الخطوط الأمامية التي يرابط فيها ضباط وأفراد القوات المسلحة على الشريط الحدودي\\\" إن الجنود السعوديين يتمتعون بروح معنوية مرتفعة وعالية، وبحول الله سيتم تطهيرها وتدمير أي قوة معادية موجودة\\\".

وكشف عن أسر قرابة 75 أثيوبيا و70 صوماليا خلال العمليات العسكرية على الشريط الحدودي، مشيرا إلى أنه سيتم التحقيق معهم.

وأكد في هذا الصدد أن المملكة تتعامل مع الأسرى حسب تعاليم الدين الحنيف، ونفى سموه أنباء تسلم المملكة لخمسة من جنودها من الجيش اليمني ، وقال \\\" لا أعتقد أن هذا صحيح ونحن دائما لا نأخذ إلا بالأشياء المؤكدة وهذا لم يؤكد، والمؤكد الحقيقي أن هناك تسعة مفقودين تم الإعلان عنها بالأسماء ولكن لا نستطيع أن نقول أين هم\\\".

وأكد أن القوات المسلحة تنفذ ما أمر به خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود القائد الأعلى للقوات المسلحة وهو تطهير كل شبر في أرض الوطن، وعدم الاعتداء على أحد ولو بشبر واحد، وأضاف \\\" أي شخص أو متسلل، أو قناص يدخل هذه المنطقة، فإن أمامه القتل أو الاستسلام \\\".

وعن مدى الفترة الزمنية لانتهاء عمليات التطهير، قال سموه \\\"لسنا مستعجلين وأهم ما علينا كما وجهنا خادم الحرمين الشريفين هو الحفاظ بقدر الإمكان على الأرواح والوضع القتالي .. والآن يعتبر جيدا وأهم ما علينا هو الحفاظ وتقليل الخسائر البشرية وفي نفس الوقت الإلحاق بالعدو أكبر خسائر ممكنة\\\".

وبشأن أوضاع النازحين، أكد سمو الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز حرص خادم الحرمين الشريفين على شؤونهم وتلبية احتياجاتهم ، لافتا النظر إلى أن وزارة الداخلية لديها خطط لإعادة إسكانهم \\\".

من جهة أخرى قام مساعد وزير الدفاع والطيران بمعايدة مجموعة رمزية من وحدات قوة جازان حيث ألقى سموه كلمة جاء فيها يطيب لي في هذه المناسبة السعيدة عيد الأضحى المبارك أن أتوجه لكل رجل منكم سواء كان أمامي هنا أو في موقع الشرف والبطولة والتضحية في جميع الخطوط بأصدق التهاني بالعيد السعيد متمنيا أن تعود هذ المناسبة عليكم جميعا باليمن والظفر والنصر والتمكين وقد عدتم إلى أهليكم سالمين غانمين .
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  1110
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:48 صباحًا الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.