• ×

07:44 صباحًا , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

حفل معايدة أهالي فيفاء بتبوك لعام 1430هـ  

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
  سلطان عيسى الفيفي - عبدالله جابر الفيفي ( تبوك )

أقيمت بمنطقة تبوك مساء أول يومي عيد الأضحى المبارك حفل المعايدة والعشاء لأبناء فيفاء بمنطقة تبوك والذي تم ترتيبه على مدار يومين متتالين حيث أقيم الحفل باستراحة المشعل والذي شهد حضور عدد كبير من أبناء فيفاء في مقدمتهم معرف قبائل فيفاء بمنطقة تبوك الشيخ / حسن بن جابر شريف الثويعي الفيفي وكذلك شهد الحفل تشريف مساعد مدير شرطة تبوك وناطقها الإعلامي العميد / صالح بن حامد الحربي .
وقد شهد اليوم الأول من أيام عيد الأضحى المبارك إقامة برنامج خطابي تضمن عدد من الفعاليات والمسابقات التي استمتع بها الحضور حيث بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها الشاب / جبران بن محمد الفيفي تبعه كلمة ترحيبية ألقاها الشيخ / علي بن سلمان السلماني الفيفي والذي رفع فيها نيابة عن أبناء فيفاء بمنطقة تبوك أسمى آيات التهاني والتبريكات بعيد الأضحى المبارك لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أل سعود حفظه الله وولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز أل سعود وللنائب الثاني سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز أل سعود والى جميع أفراد الأسرة الحاكمة والى جميع أفراد الشعب السعودي الكريم كما رفع تهانيه إلى حجاج بيت الله الحرام على توفيق الله لهم على أداء فريضة الحج في جو إيماني وبكل يسر وبسهولة ,
ورحب بجميع الحضور والمشاركين كما رفع الدعاء لإخواننا من أفراد القوات السعودية المتواجدة على الحدود الجنوبية بالمملكة في هذه الايام و دعى لشهداء الوطن اجمعين الذين استشهدوا في ساحات المعارك وختم ذلك برفع احر التعازي لاسرة الشهيد / طلال بن حسن علي العمامي الفيفي والذي استشهد في اثناء قيامه بواجبه ,
تبع ذلك تقديم كلمة توعوية القاها الشاب / حسن بن محمد العمامي الفيفي
تحدث عن فضائل هذا العيد واهميته للمسلم .
وقد شهد الحفل معايدة صوتية لشيخ شمل قبائل فيفاء الشيخ / علي بن حسن الفيفي والذي رفع تهانيه الى اخوانه ابناء فيفاء في منطقة تبوك بمناسبة عيد الاضحى المبارك سائلا المولى عز وجل ان يحفظ حكومتنا الرشيده وان يعيد علينا هذا العيد ونحن بأمن وأمان .
تلا ذلك عرض مرئي يحكي ذكريات الاجداد والاباء خلال ايام الحج والعيد وما كانوا يعانونه خلال تلك الحقبة من شظف العيش وتعب المسير ووعورته وخطورته وماكانوا يعانونه من عقبات ومواقف وذكريات مازالت عالقة في اذهانهم وكذلك عاداتهم خلال ايام عيد الاضحى المبارك وطريقة احتفالهم وتبادلهم المعايدة .
عقب ذلك شارك الشيخ علي بن يحيى البشري الفيفي من جبال فيفاء بمشاركة صوتية رفع فيها التهاني والتبريكات الي جميع الشعب السعودي قيادة وشعباً والى اخوانه في منطقة تبوك .
تلاه تقرير مرئي شمل حصر لغالبية مناسبات واحتفالات ابناء فيفا في تبوك خلال العام الهجري ( 1430هـ )
تخلل البرنامح بعد ذلك اقامة مسابقات ثقافية منوعة شملت اسماء عدد من الادوات التراثية المستخدمة في فيفا قديماً واسماء لبعض صور المواقع في فيفاء واسئلة للصغار .
وختم الحفل بعرض مرئي مصور مهداه لجنودنا البواسل المرابطين على الحدود الجنوبية للمملكة , بعد ذلك تناول الجميع طعام العشاء .

وفي اليوم الثاني من ايام عيد الاضحى المبارك تواصل حفل المعايدة بإقامة حوار مفتوح بين الحضور وسط جو حواري منظم ورائع ينم عن مدى مايتمتع به الجميع من روح عالية من الشفافية في الطرح وتقبل الاراء ووجهات النظر .
بعدها تناول الجميع طعام العشاء , عقب ذلك اقيمت عدد من الالعاب الشعبية والتي شارك فيها الجميع والتي استمرت الي منتصف الليل .

وقد اعد البرنامج الخاص بفعاليات حفل المعايدة كلا من / سلطان عيسى الفيفي عبدالله جابر الفيفي عبدالله حسين الفيفي .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
image

image

image

image

image

image

image

image

image

image



image

image


image



image

image

image

image


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image


بواسطة : faifaonline.net
 42  0  1994
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:44 صباحًا السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.