• ×

08:40 مساءً , الأحد 26 رجب 1438 / 23 أبريل 2017

لضمان سلامة الطلاب و الطالبات من تقلبات الأجواء و السيول

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
صحيفة فيفاء (نقلاً عن الزميلة سبق)..

​سبق- الرياض : وجه صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم كافة قطاعات الوزارة ومديري التربية والتعليم في المناطق والمحافظات ومديري ومديرات المدارس، بإتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لمواجهة الظروف المناخية المتوقعة خلال الأيام القادمة، بما يضمن سلامة الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات , و أن تكون مبنية على معلومات دقيقة من خلال متابعة ما يصدر من تقارير وتحذيرات من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة و المديرية العامة للدفاع المدني حول تلك المخاطر.


جاء ذلك في تعميم أصدره سموه بعد الاطلاع على التقارير والتحذيرات الصادرة عن الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة و المديرية العامة للدفاع المدني بشأن التقلبات الجوية وحالة الطقس المتوقعة على المملكة خلال الأيام القادمة , وما قد ينتج عنها من أمطار غزيرة وسيول.


وشدد سموه على أهمية متابعة مديري إدارات التعليم و المدارس ما يصدر من إدارات المتابعة في الوزارة وتقارير وتحذيرات من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة و المديرية العامة للدفاع المدني .


و تعمل الوزارة حالياً على تطوير قنوات نشر المعلومات التحذيرية المبكرة مع الرئاسة العامة للأرصاد و حماية البيئة و المديرية العامة للدفاع المدني للتصدي لتقلبات الأجواء و درء مخاطر السيول و العواصف الرملية و غيرها من الكوارث المناخية و مصادر الأخطار على الطلاب و الطالبات و المعلمين و المعلمات.


وفي ذات السياق أوضح المشرف العام على الإعلام التربوي بالوزارة الدكتور فهد بن عبد الله الطياش أن سمو وزير التربية و التعليم يؤكد دائما على تمتع إدارات التربية والتعليم بالصلاحيات الكفيلة بإنفاذ ما يتم إقراره في مجالس المناطق والمحافظات وبما ينسجم مع أداء الإدارات الحكومية الممثلة في تلك المجالس حفاظاً على سلامة المواطنين والمواطنات والمقيمين والمقيمات و على رأسهم الطلاب و الطالبات .


و يحرص سموه على تطوير منظومة الإنذار المبكر في المدارس و بالتعاون مع قطاعات الدولة المختلفة لضمان سلامة الطلاب و الطالبات و لمعلمين و المعلمات , و خلق بيئة تعليمية أمنة.
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  1177
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:40 مساءً الأحد 26 رجب 1438 / 23 أبريل 2017.