• ×

03:27 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

الجيش اليمني يصد هجمات حوثية ويقتل قياديين ومواجهات سعودية قرب الدود .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
يوسف الفيفي (متابعات).

أكدت مصادر عسكرية أن وحدات يمنية من الجيش والأمن والقوات الشعبية صدت أمس الأحد سلسلة هجمات حوثية في محور صعدة، وكبدتها خسائراً فادحة، لا تقل شاواً عما تكبدوه في جميع المحاور الأخرى بما فيها الجبهة السعودية التي خاضت هي الأخرى معاركاً بطولية قرب جبل الدود.



وأفادت المصادر: أن القوات الحكومية أحبطت هجوماً لعناصر الإرهاب الحوثي على \\\"الجبل الأبيض\\\" الذي سيطرت عليه القوات اليمنية قبل يوم واحد فقط، كما تصدت لمحاولات تسلل أخرى في شعب \\\"حوش\\\" و\\\"البرقة\\\"، و\\\"المرجلة\\\"، وكبدوا الفلول المهاجمة خسائراً كبيرة، واجبروها على الفرار.



كما قامت قوات الجيش والأمن بدك أوكارا الحوثي في مناطق \\\"سبهلة\\\" و\\\"المحاريق\\\" و\\\"تبة ابو واصل\\\" و\\\"الخيام\\\" و\\\"مذاب\\\" و\\\"العمشية\\\"، ولقي خلال ذلك عدد من عناصر الإرهاب والتخريب مصرعهم وأصيب آخرون، كما لقي القياديان: \\\"علي علي المؤيد\\\" و\\\"طارق سجان علي المدقة\\\" مصرعهما في منطقة شدا بمحافظة صعده.



وفي محور سفيان، تم تدمير مخزنا للأسلحة والمتفجرات في منطقة \\\"الجرز\\\"، والذي تواصل دوي انفجاراته نحو أكثر من ساعة. كما تم قتل ثلاثة اثنين منهم بسلاح القناصة وثالثهم بعد اكتشافه وهو يقوم بزرع الألغام في المنطقة.



وفي محور الملاحيظ، واصلت وحدات الجيش زحفها البطولي ودكت العديد من أوكار العناصر الارهاب الحوثي في المناطق الواقعة غرب مدينة الملاحيظ و\\\"تبة مسفوح\\\" وموقع \\\"دعد\\\" باتجاه \\\"جبل مدان\\\"، مكبدة الفلول الحوثية خسائراً كبيرة، وعثرت في الوقت نفسه على كميات من أسلحة وذخائر الإرهابيين.. كما تم القبض على خمسة من العناصر الحوثية بينهم الإرهابي (علي أحمد ناصر الظفاري).



وكانت مصادر محلية في حرف سفيان، أفادت إن عناصر الإرهاب الحوثي قصفت أمس الأحد منزلي المواطنين \\\"مبروك صالح معيش الغليسي\\\" و\\\"حسن احمد الغنين\\\" في قرية \\\"البدعة\\\" مديرية \\\"العشة\\\"، وأسفر القصف عن إصابة ستة أشخاص من بينهم ثلاثة أطفال وامرأتين ورجل مسن، وهم: (الطفل أحمد صالح الغليسي- 10 سنوات، الطفلة رابعة صالح الغليسي- 8 سنوات، والطفل غالب احمد- سنتين، و خديجة عبد الله، والحاج غالب الغنين، وفردوس غالب الغنين).



وعلى الجانب السعودي، فإن وحدات الجيش وبعد سيطرتها على اثنين من تباب \\\"جبل الدخان\\\" لم تواصل زحفها، إلاّ أنها قامت بنشاط واسع لتمشيط المناطق المجاورة بمشاركة فريق الهندسة العسكرية، بعد الكشف عن حقل ألغام كانت العناصر الحوثية تحاول استغلال الحماس السعودي واستدراج القوات السعودية نحوه، إلاّ أن الجيش أوقف زحفها، وتم نزع عشرات الألغام.



وقد استأنفت القوات السعودية عملياتها القتالية بعد عصر أمس الأحد إلى الغرب من جبل الدود، وبمحاذاة الملاحيظ، حيث دارت اشتباكات شرسة استمرت حتى بعد منتصف الليل، أحرزت خلالها القوات السعودية تقدماً كبيراً، ونجحت في بسط سيطرتها على منفذ \\\"شعب الجوله\\\" الذي يعد أحد القنوات المهمة التي تشن منها القوات الحوثية هجماتها على في \\\"جبل الدود\\\"، الذي ترابط عليه القوات السعودية.



كما تفيد الأنباء أن قوة من اللواء 18 اشتبكت لأكثر من ساعة مع مجموعة حوثية كانت في طريقها لتنفيذ عملية تستهدف بها مواقعاً للجيش قرب \\\"وادي الموقد\\\".. كما تم ضبط ثلاثة متسللين على مشارف قرية \\\"الغوبة\\\" أثناء قيامهم بالحفر لإخراج أسلحة كانت مخبأة في ذلك المكان، وتم ضبط بحوزتهم جهاز تخابر يعمل بشبكة الثريا.
بواسطة : faifaonline.net
 3  0  1069
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:27 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.