• ×

03:15 مساءً , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

حملة المعلمات تستأنف مرحلتها الثالثة بتوكيل محامي لطلب المساواة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
عبدالعزيز السالم (متابعات).
بدأت الحملة الإنسانية للمعلمات لطلب العدل في الحقوق الوظيفية مع المعلمين مرحلتها الثالثة والتي تتخذ منحًى قضائياً بحتاً حيث تم اختيار محامي للقضية المزمع رفعها بشهر محرم بمشيئة الله. ورفعت الحملة شعار المساواة : (أطالب بمساواتي مع المعلم.. فالمساواة بالظلم عدل!).



وصرحت المعلمة منى عبد العزيز (المتحدثة الرسمية باسم حملة المعلمات لطلب العدل والمساواة في الحقوق الوظيفية مع المعلمين):
نحن معلمات نطالب حسب مانراه مشروع لنا الطلب ،فنحن على دفعتين على النحوالتالي :
أ*) الدفعات من عام 1415 وحتى 1425هـ: المطالبة بالمساواة مع المعلمين في (الراتب) وَ (الدرجة) وَ (الأثر الرجعي المترتب على عدم المساواة في الراتب بعد وقبل صدور قرار اللجنة الوزارية)، وهناك مطلب آخر يختص بـ (عدد سنوات التعيين على البند 105) حيث بقي عليه المعلمون سنتان كحد أقصى بينما بقيت عليه المعلمات ست سنوات ونصف.

ب*) الدفعات من عام 1426 وحتى 1428هـ: المطالبة بـ (الأثر الرجعي) نتيجة عدم المساواة في الدرجات والرواتب مسبقا.

وتصنف المعلمات التى يردن الترافع عنهن الى اربع مجموعات حسب ماهو مرتب لهن تنزليا:

أ*) معلمات تربويات دفعات الأعوام 1415-1425هـ (وهذه أكثر مجموعة ظلمت)

ب*) معلمات غير تربويات دفعات الأعوام 1415-1425هـ

ت*) معلمات تربويات للأعوام 1426-1428هـ

ث*) معلمات غير تربويات للأعوام 1426-1428هـ

وقالت العبدالعزيز أن أكثر المتظلمات همافقرة أ وب يتجاوزا عددهم 67 الف معلمة عينوا على بند 105،أما الدفعات الاخرى فـــ 30 الف معلمة وعينوا على المستوى الاول ،وعبرت العبدالعزيز ان المحامي الذي سيترفع عن القضية هو مكتب المحامي والمتسشار القانوني عدنان سليمان العمري وسترفع القضية من مدينة الرياض .

وعن كيفية التوكيل ذكرت العبدالعزيز :

تم اختيار 3 منسقات لجمع بيانات المعلمات الراغبات بالتوكيل في الموقع الالكتروني الخاص بحملة المعلمات بمنتديات التعليم السعودي www.ksa-edu.net حيث تجمع البيانات ويتم فرزها حسب سنوات الخدمة والمؤهل (تربوي/غير تربوي). والمطلوب من كل معلمة إحضار نسخة من قرار التعيين وقرارات تحسين المستوى تباعا (بيان كامل بالخدمة) وتعريف بالراتب والدرجة.

كما صرح المحامي والمستشار القانوني عدنان سليمان العمري :بأنه سانبد في رفع القضية لدايون المظالم عند اكتمال الملف ضد وزارة الخدمة المدنية والتربية والتعليم ،وسنتاخذ الاجراءت اللازمة لمتابعة القضية وجلساتها حتى يتم تحقيق الاهداف المرجوة ومساواة المعلمات بالمعلمين من الدرجة والمرتب.

كما أن باب التسجيل مع الحملة مفتوح حتى منتصف شهر محرم استعداد للتوكيل بمشيئة الله.

من جهتها صرحت العبدالعزيز أن هذه المرحلة هي ردة فعل لتجاهل وزارة التربية والتعليم لهن وعدم معاملتهن بالمثل كما حصل مع المعلمين الذين صرفت فروقاتهم لاختلاف رواتب الدفعة الواحدة مؤخراً ، مشيرة إلى أن درجات المعلمين الوظيفية ترتفع عنهن بما يصل إلى 8 درجات من السلم الوظيفي كما هو حاصل مع معلمات دفعة 1416هـ حيث يصلن في شهر محرم للعام 1431هـ إلى الدرجة (السابعة) براتب (11332,5 ريال) بينما يصل نظراؤهن المعلمون إلى الدرجة (الرابعة عشرة) براتب وقدره (14597,5 ريال.

موقع المحامي والمستشار القانوني عدنان سليمان العمري

http://www.adlawyer.net/site/ar/




بواسطة : faifaonline.net
 1  0  770
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:15 مساءً الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.