• ×

02:47 مساءً , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

التربية تسمح للمرابطين على الشريط الحدودي بدخول الاختبارات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
محمدأسعدالفيفي ( متابعات) ..

أكدت وزارة التربية والتعليم عدم حرمان الدارسين من الجنود البواسل المرابطين على الشريط الحدودي من إكمالهم دراستهم وأدائهم الاختبارات خلال هذا العام، وفقاً للتعليمات الصادرة بهذا الخصوص في خطوة اعتبرها الدارسون بالمدارس الليلية من المدافعين بأنها ليست بغريبة على المسؤولين في الوزارة معتبرين ذلك بأنه دليل على الدعم والمساندة وتقديم كل الخدمات لهم وهم على جبهة القتال.
أوضح ذلك لـ\\\"الوطن\\\" المشرف العام على الإدارة العامة للإعلام التربوي بوزارة التربية والتعليم المتحدث باسم الوزارة الدكتور فهد بن عبدالله الطياش، وقال \\\"الوزارة لديها توجيهات وتعليمات سابقة بعدم حرمان أي شخص من العام الدراسي ولديه عذر شرعي سوى كان مرضاً أو خلافه\\\".
وأشار إلى أن مرابطة المدافعين على الحدود خلال هذه الأيام وخصوصاً من هم على مقاعد الدراسة في المدارس الليلية من جنودنا البواسل تعتبر من الأعذار الشرعية التي لن تحرمه من دخول الاختبار وإكمال دراسته لهذا العام.
وأضاف الطياش أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع جميع إدارات التربية والتعليم على حصر هؤلاء الطلاب والعمل على توفير كافة الخدمات لهم والتعاون معهم في كل ما يخدمهم ويمكنهم من اللحاق بركب التعليم وذلك بتمكينهم من إكمال الدراسة في المدارس الموجودة بمخيمات النازحين أو خلافها.
وذكر الطياش أن الدولة والقيادة الرشيدة حريصة على خدمة هؤلاء الجنود وخدمة أسرهم وتوفير كل ما من شأنه راحتهم ودعمهم للذود عن تراب هذا الوطن ولذلك فوزارة التربية تحرص على تلبية كل احتياجاتهم ومراعاة ظروفهم أثناء دراستهم.
وأكد الطياش أن جميع طلاب المدارس الواقعة على الشريط الحدودي مع اليمن يواصلون تعليمهم في المدارس التي تم تحويلهم لها من قبل إدارات التربية والتعليم في جازان.
وأوضح أن الدراسة تسير بشكل طبيعي واعتيادي لجميع الطلاب الذين نقلوا من مدارسهم الواقعة على الشريط الحدودي والبالغ عددها 62 مدرسة نتيجة العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش السعودي لتطهير الحدود السعودية من المتسللين، وذكر أنه تم نقل الطلاب لمدارس قريبة
ووفرت لهم كافة الاحتياجات التي تضمن استمرار تلقيهم تعليمهم بيسر وآمان
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  766
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:47 مساءً الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.