• ×

11:11 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

10 آلاف سجين يستفيدون من العفو الملكي و يشمل المواطنين والمقيمين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 محمد المالكي : (متابعات).
توقع مسؤول في الإدارة العامة للسجون أن يستفيد نحو عشرة آلاف سجين من الأمر الملكي بالعفو عن سجناء في الحق العام أو ممن يقضون عقوبة السجن في أحكام تعزيرية وجنح في قضايا لا تتعلق بالإخلال بالأمن العام للمجتمع، بمناسبة عودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام.

ووفقا لخبر أعده الزميل فالح الذبياني ونشرته \\\"عكاظ\\\"، قال مصدر مسؤول في السجون إن الأمر الملكي الذي تبلغت به إمارات المناطق أمس، يشمل المواطنين والمقيمين أصحاب القضايا التي لا تزال قيد النظر في المحاكم والتي سبقت صدور العفو، وسيتم التعامل معها وفق ما قضى به الأمر بعد صدور الحكم القضائي وتحديد نوعية العقوبة المناسبة.

وذكر أن الأمر الملكي سيبدأ تنفيذه اعتبارا من اليوم، إذ باشرت اللجان المعنية حصر المستفيدين تمهيداً لإطلاق سراحهم فوراً، والتنسيق مع لجان رعاية السجناء لمد يد العون للمستفيدين وتقديم الرعاية لهم والعمل على توفير فرص وظيفية تكفل لهم العيش الكريم. وخلص المصدر إلى أن أمر العفو حدد آلية ونوعية القضايا التي ينطبق بحقها وهي في مجملها قضايا ذات عقوبات تعزيرية ولا تتعلق بالحقوق الخاصة أو الحدود، معتبرا أن الأمر فرصة للسجناء للعودة أعضاء صالحين في المجتمع والانخراط في مسيرة البناء والتطور ..
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  705
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:11 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.