• ×

04:44 مساءً , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

الحزن يخيم على الخريجات الغير معينات في فيفاء  

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
يزيد الفيفي ( فيفاء) 


بعد أن تم تعيين عدد من المعلمات من خارج فيفاء في عدة مدارس بجبل فيفاء و عدد منهن حاصلات على شهادات معهد المعلمات و في ظل استمرار تجاهل عشرات المعلمات من بنات فيفاء الحاصلات على شهادات أعلى في عدة تخصصات هذا بالنسبة لخريجات الكليات.
أما عن خريجات معهد المعلمات فعددهن اكبر بكثير و حصلنّ على مؤهلاتن منذ فترة طويلة تصل بعهضا إلى خمسة عشر عاما دونما أمل يذكر و قد تم استغلال حاجتهن للتعيين من خلال طلب دورات اضافية كلفتهن الكثير إلا أنها لم تشفع لهن بالتعيين .

الجدير بالذِكر أنّ عدداً من المعلمات المعينات في بعض مدارس فيفاء هُنّ اقل تأهيلاً فضلاً عن كونهن من عدة مناطق في المملكة و يسكنّ خارج فيفاء , ما يلبثن أن يباشرن عملهن حتى يتم نقلهن ليستبدلن بأخريات أيضا من خارج فيفاء على حساب المستوى التعليمي لطالبات فيفاء فضلاً عن كونهن أحقّ بالوظائف لوجودهن داخل المنطقة التعليمية و حولّ هذه القضية أكد لنا مسؤول في التربية والتعليم بمنطقة جازان "فضل عدم ذكر أسمه"أن سبب ما يحدث هو أن هناك كثير من أولياء أمور المعلمات يحصلون على اثباتات وظيفية من عدة جهات حكومية في فيفاء , ثم يتقدم بطلب تعيين " موليتهُ " في مقر عمله لكون فرص التعيين في فيفاء ممكنة و متوفرة و بعد التعيين بفترة يطالب وليّ الأمر بنقلها إلى مقر عمله الجديد في موقع سكنه الأصلي .
و أضاف ّ أنه لا صلاحية لهم في محاسبة تلك الجهات التي توظف أو تمكن أولياء الأمور للمعلمات من الحصول على أوراق وظيفية قد تكون غير صحيحة , و يبقى السؤال من المسؤول عن هذه التصرفات؟! .

بواسطة : faifaonline.net
 41  1  2406
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:44 مساءً السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.