• ×

09:00 صباحًا , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

القوات السعودية تبدأ اقتحام الجابري واليمن تهاجم من جهة الرميح

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 مـــــوسى الفيفي _ نقلاً عن نباء نيوز
أفادت مصادر \\\"نبأ نيوز\\\" أن القوات السعودية بدأت في ساعة متاخرة من ليل الجمعة عملياتها العسكرية لاقتحام قرية \\\"الجابري\\\" شمال شرق \\\"الخوبة\\\"، بعد انتهاء المهلة الممنوحة للاستسلام، وأن رحى معاركاً طاحنة ما زالت تدور في أطراف المنطقة التي غطت سماءها القذائف ونيران مختلف انواع الأسلحة، والقنابل المضيئة.



وبحسب معلومات أولية، فإن عشرات الدبابات والدروع السعودية تقوم بالزحف نحو \\\"الجابري\\\" لاقتحامها، بكثافة نارية كبيرة جداً، وإنها تخوض معاركاً ضارية بمواجهة عناصر الارهاب الحوثي التي تحاول صد الهجوم بنيران القاذفات، والهاونات، بجانب صواريخ الكاتيوشا، والأسلحة الخفيفة.



وتفيد المصادر: أن الزحف السعودي جاء بعد قصف مدفعي وجوي شديد للقرية بدأ منذ فجر الجمعة واستمر حتى قبيل بدء الهجوم بقليل، وأنه طال كل شبر من الأرض، وساوى جميع المباني والمساكن بالأرض، التي كانت العناصر الحوثية تتحصن داخلها.



كما تؤكد المصادر إلى أن وحدات من الجيش اليمني، ومعها فصائلاً من القوات الشعبية \\\"القبائل\\\" بدأت منذ ما بعد ظهر الجمعة هجوماً كاسحاً في منطقة الملاحيظ، استهدفت خلاله المعاقل والتحصينات التي استحدثتها المجاميع الحوثية خلال اليومين الماضيين بمحاذاة \\\"جبل الرميح\\\".



وتعتقد المصادر أن هذا الهجوم جاء في إطار تنسيقي مع القوات السعودية استهدف قطع خطوط الاسناد والدعم، وإحكام عزل الجماعات الحوثية في \\\"الجابري\\\"، علاوة على تطهير تلك المعاقل التي لطالما انطلقت منها الهجمات الحوثية على القوات اليمنية والسعودية على حد سواء.



وترجح مصادر عسكرية أن تستغرق عمليات تطهير \\\"الجابري\\\" وقتاً ليس بالقصير، قد يمتد الى نهاية يوم السبت، وذلك لوعورة المنطقة، وقيام الحوثيين بزرع مئات الألغام فيها لإعاقة زحف القوات السعودية، مؤكدة أن المجاميع الحوثية المحاصرة في \\\"الجابري\\\" لن ينجو منها أحد.



هذا وما زالت المعلومات الواردة حول المعركة شحيحة جداً طالما الجبهة ما زالت ملتهبة.. وسنوافيكم باي تفاصيل جديدة حال ورودها.
بواسطة : faifaonline.net
 6  0  1704
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:00 صباحًا الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.