• ×

05:05 مساءً , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

المباحث الإدارية: مكافآت تشجيعية لأصحاب البلاغات عن الفساد الإداري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
سلمان المالكي (متابعات).
المباحث الإدارية وعبر فروعها في مختلف المناطق تعلن تقديم مكافآت تشجيعية لاصحاب البلاغات المؤكدة عن الفساد الاداري الذين يقومون بتقديم البلاغات عن طريق الرقم (980 ) او عن طريق اقسام تلقي البلاغات بفروع الادارة في اي منطقة ، حيث يتم استقبال البلاغ بكامل تفاصيله ومن ثم تقوم الجهات المختصة بالبحث عن مضمون البلاغ ..
وفي حالة التوصل الى نتائج ادت الى الكشف عن اي عمليات فساد فان الادارة ستقوم برفع الامر الى المرجع من اجل صرف مكافأءة مجزية للمبلغ .
واكدت المصادر لـصحيفة المدينة ان جميع البلاغات تحظى بسرية تامة ويتم التعامل مع المبلغ بكل السرية . واكدت انه بعد الاعلان عن الرقم بدأت البلاغات تتوافد بالرغم انه خلال الاشهر الماضية كان الرقم لا يستقبل الا بلاغات نادرة . وطالبت المصادر المواطنين بعدم التردد في الابلاغ عن اي عمليات فساد من اجل الارتقاء بالاداء ووفقا لتطلعات ولاة الامر في القضاء على الفساد من اي شخص كان.
واكدت المصادر ان هناك مستندا نظاميا لمكافأة المبلغين عن الفساد الاداري حيث تضمن احدى فقرات النظام ان كل من أرشد إلى جريمة من الجرائم المنصوص عليها في النِظام وأدت معلوماته إلى ثبوت الجريمة ولم يكن راشياً أو شريكاً أو وسيطاً يمنح مكافأة لا تقل عن خمسة آلاف ريال ولا تزيد عن نصف قيمة المال المصادر وتقدر المكافأة الجهة التي تحكم في الجريمة ، ويجوز لوزارة الداخلية صرف مكافأة أعلى من المبلغ الذي يحدد بمقتضى هذه المادة وذلك بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء عليها.واشارت مصادر المدينة ان هناك طرقا اخرى للابلاغ عن الفساد الاداري من خلال الاتصال بالرقم المختصر المعروف او من خلال الفاكس رقم 014420057 او على الايميل 980@900moi.gov.sa h او اقسام البلاغات في فروع المباحث الادارية .
كما علمت المدينة ان عمليات تحقيق ستبدأ في مناطق اخرى بعد الانتهاء من حصر المواقع الخطرة في العديد من المناطق من قبل اللجان المشكلة من المقام السامي لمعرفة المتسببين في تحويل العديد من الاودية الى أحياء سكنية وتغيير المعالم ما يشكل خطرا على الاخرين .
بواسطة : faifaonline.net
 3  0  1270
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:05 مساءً الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.