• ×

10:58 صباحًا , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

تعيين الدكتور/ عبدالله بن محمد بن عبدالمحسن السويّد وكيلأ لأمارة جازان .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 متابعات : فيفاء أون لاين .
واس: رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الاثنين في قصر السلام بجدة.
وفي مستهل الجلسة أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على مجمل الاجتماعات والاتصالات التي جرت خلال الأيام الماضية ؛ وفي هذا السياق ، ثمن حفظه الله اللقاءات التي تمت مع جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين وفخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية.
وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام الأستاذ إياد بن أمين مدني في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة ، أن المجلس أكد على أهمية العلاقات بين المملكة والدول العربية الشقيقة ، والروابط التي تجمع بينها ، وضرورة تكامل الجهود العربية للتعامل مع التحديات التي تواجه العالم العربي والعمل العربي المشترك.
وأشار وزير الثقافة والإعلام إلى أن المجلس شدد في هذا الصدد على أن إنهاء التوترات الإقليمية في المنطقة يقتضي إظهار حسن النية ، والتحدث بصوت واحد والأخذ بأساليب الحوار والتفاهم \" بعيداً عن الإجراءات الأحادية الجانب وما قد ينتج عنها من ردود أفعال لا تخدم مصلحة أحد \" . كما أكد المجلس على أن القضايا الملحة التي يواجهها العالم العربي في فلسطين وفي العراق وفي دارفور وفي القرن الإفريقي وفي موريتانيا وفي الخليج العربي تقتضي عملاً وطنياً موحدا في الأساس ، ودفعاً ومساندة وموقفاً فاعلاً على صعيد العالم العربي ومؤسساته السياسية والثقافية والمدنية


وأضاف وزير الثقافة والإعلام أن المجلس ناقش بعد ذلك عدداً من التقارير حول معدلات أداء الأجهزة الحكومية ، وخاصة ذات الصلة بالنواحي الخدمية ، وتنفيذ مشاريع البنى الأساسية في قطاعات الصحة والنقل والتعليم والمياه والكهرباء وما ينبغي تجاه رفع مستويات الأداء والتنفيذ بما يتناسب مع الأهداف المحددة لها.
وبين وزير الثقافة والإعلام أن المجلس نظر بعد ذلك في المواضيع المدرجة على جدول أعماله ، واتخذ حيالها من القرارات ما يلي :
أولا :
بعد الاطلاع على المحضر ( الثاني والتسعين ) للجنة الوزارية للتنظيم الإداري بشأن دراسة طلب الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها الموافقة على تشكيل اللجنة الوطنية لبرنامج الإنسان والمحيط الحيوي قرر مجلس الوزراء ما يلي :
أولا : تكون من بين مهمات اللجنة الوطنية للتنوع الأحيائي ( القائمة حالياً ) ما يلي :
1 - تطوير استراتيجية وطنية للحفاظ على التنوع البيولوجي تكفل المحافظة على الأنواع الأحيائية والمواطن الطبيعية والموارد الوراثية وبناء القدرات الأساسية وتدريب العاملين في هذا المجال .
2 - إعداد قواعد للمعلومات المتاحة حول التنوع البيولوجي في المملكة تصنف نوع المعلومة ومصدرها وملخصاً عنها وموقعها الجغرافي وتاريخها والتغيرات التي طرأت أو قد تطرأ عليها والقائمين عليها .
3 - متابعة تنفيذ جميع نشاطات برنامج الإنسان والمحيط الحيوي في المملكة في مجالات : ( المحافظة على التنوع الأحيائي والتنمية المستدامة وبناء القدرات للأفراد والمؤسسات).
4 - ترشيح بعض المواقع لإقامة محميات المحيط الحيوي والتوصية بإعلانها بحسب الإجراءات النظامية


ثانياً : يضاف إلى عضوية اللجنة الوطنية للتنوع الأحيائي المكونة من الجهات الحكومية عضوان من القطاع الخاص ممن لهم اهتمامات بيئية .
ثانياً :
قرر مجلس الوزراء الموافقة على تفويض صاحب السمو الملكي الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة أو من ينيبه بالتوقيع على مشروع اتفاقية في مجال حماية البيئة والمحافظة عليها بين المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية .
ثالثا:
قرر مجلس الوزراء الموافقة على مساهمة المملكة مالياً لدعم المرصد التابع لمنظمة المؤتمر الإسلامي من أجل تنفيذ الخطط والبرامج المتعلقة به الواردة ضمن التوصيات التي اعتمدها وزراء الخارجية في المؤتمر الإسلامي لوزراء الخارجية ( الرابع والثلاثين ) الذي عقد في مدينة ( إسلام آباد ) على أن يكون هذا الدعم واستمراره مرتبطاً بحجم البرامج والخطط التي تقرها اللجنة المالية الدائمة لمنظمة المؤتمر الإسلامي.
رابعاً:
قرر مجلس الوزراء الموافقة على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة وذلك على النحو التالي:
1ـ تعيين الدكتور عبدالله بن محمد بن عبدالمحسن السويّد على وظيفة ( وكيل إمارة منطقة جازان ) بالمرتبة الخامسة عشرة.
2ـ تعيين عثمان بن عبدالله بن عبدالعزيز العبدالجبار على وظيفة ( مستشار تعليمي ) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة التربية والتعليم \" تعليم البنات \".
3ـ تعيين محمد بن سليمان بن علي المعلم على وظيفة ( وكيل الوزارة المساعد للاستثمارات التعدينية ) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة البترول والثروة المعدنية.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  703
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:58 صباحًا الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.