• ×

07:18 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

السيد إندو : إعجبت كثيراً بالمخطط الذكي لمشروع مدينة جازان الاقتصادية خصوصاً منطقة الصناعات الثقيلة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
جازان - سلطان الفيفي

قام سعادة سفير دولة اليابان لدى المملكة العربية السعوية السيد شيغيرو إندو يوم امس بزيارة لمشروع مدينة جازان الاقتصادية . وقد كان في إستقبال معاليه كبار مسؤولي المدينة الاقتصادية من مدراء الأقسام الهندسية والمشرفين على المشروع . وتم خلال الزيارة تقديم شرح وافٍ لمعالي السفير و الوفد المرافق عن مشروع مدينة جازان الاقتصادية وعن حجم الاستثمارات الضخمة التي جذبتها مدينة جازان الاقتصادية منذ تدشينها في العام 2007م والتي تقدر بأكثر من 100 مليار ريال سعودي، كما تم استعراض خطوات سير العمل والمشاريع القائمة حالياً على أرض المشروع والفرص الاستثمارية المتاحة للمستثمرين الأجانب والمميزات التي سيتحصل عليها المستثمر الأجنبي من إعفاءات ضريبية وتمويلات نقدية.
وعبر معالي السفير عن إعجابه الشديد بمشروع مدينة جازان الاقتصادية خاصة بمخطط المدينة العام و المتضمن مجمع متكامل للحديد و الصلب و مصهر للألمنيوم وأيضاً مصفاة للبترول بالأضافة إلى أنها مدعومة بميناء صناعي مصمم بأحدث التجهيزات والتي ستمنح المستثمرين فرص إستثمارية متعددة الخيارات، كما نوه بموقع المدينة الاستراتيجي والمطل على ساحل البحر الأحمر وقربه من المسارات البحرية الدولية والتي ستساعد المستثمرين على شحن ومناولة بضائعهم من وإلى شرق وغرب أسيا وأوربا وشرق أفريقيا.
وصرح السيد إندو بأن المملكة أصبحت أحد أهم الوجهات الاقتصادية على مستوى العالم بتوفيرها لبيئة استثمار مثالية قادرة على جذب واستقطاب رؤوس الأموال الأجنبية وذلك استنادا إلى متانة اقتصادها والاستقرار الأمني والسياسي الذين تتمتع بهما بالإضافة إلى سياسة التنوع الاقتصادي الذي تنتهجه حكومة المملكة والتسهيلات والمحفزات الاستثمارية التي تمنح للمستثمر الأجنبي.
من جانبه اوضح السيد محمد العطاس مدير إدارة العلاقات العامة بمدينة جازان الاقتصادية بأن إستقبال معالي السفير السيد / إندو أبان زيارته لموقع المشروع ، يندرج ضمن أهداف الشركة لجذب استثمارات عالمية تخدم اقتصاديات المملكة بشكل عام ومشروع مدينة جازان الاقتصادية بشكل خاص وتطوير وتعزيز أطر التعاون بين البلدين في شتى المجالات.
الجدير بالذكر أن سفير دولة اليابان لدى المملكة العربية السعودية السيد شيغيرو إندو قام بزيارة لمنطقة جازان حيث استقبله صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان بمكتبه بالإمارة أمس وفي بداية الاستقبال رحب سمو أمير جازان بالسفير الياباني متمنيا له طيب الإقامة والتوفيق في زيارته .
وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية والموضوعا ت المشتركة بين البلدين .
وعبر معالي السفير شيغيرو إندو عن إعجابه الشديد بما شاهده من تطور بمختلف المجالات الاقتصادية والسياحية بمنطقة جازان.

image

image
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  795
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:18 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.