• ×

09:31 مساءً , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

تسلل الحوثيين يشير إلى مخاطر فتح جبهة جديدة على وادي جازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
يزيد الفيفي (فيفاء)

أشارت معلومات متفرقة إلى أن جماعات حوثية تسللت البارحة من جبال \" سلا \" وفي حال تأكدت هذه المعلومات فإنّ ذلك يشير إلى عدة نقاط مهمة جداً يجب ان تكون في الحسبان :

أولا- المتسلين هم من رازح ومن الخطوط القريبة من الجبهة مع السعودية إذ أنه لو كان المتسللين من منبه أو قطابر فلن يكون طريقهم من قرب جبل سلا .

ثانيا- الموقع الذي تم اختياره يعتبر خطير و استراتيجي لعدة أمور منها أن تلك المسالك تؤدي الى وادي جازان الذي يمر بمناطق حساسة ومهمة جدا كما أن الوادي قد يكون طريقاً أو مُنطلقاً للتسلل الى مناطق عميقة تصل إلى السد .

كما أن مواقع التسلل قد تكون فكرة لتهيئة جبهة جديدة بعد أن أصبحت الجبهات الأخرى ضيقة و محدودة النتائج فإن الجبهة المحتملة الجديدة تجدد من إستعادة الحوثيين لمساحة تحرك أكبر و بالتالي قد يعتبرونه إنتصاراً معنوياً أو إعلامياً كون هذه الجبهة تمكنهم من \"الكر و الفر\" في مناطق معقدة التضاريس ومتداخلة الحدود و مطلة على القرى السكنية والصور المرفقة توضح ذلك مفصلا .

كما ان احتمالية التسلل الى فيفاء لا زالت ضعيفة حيث أنه بمثابة أنتحار دون مقابل كونه لا يحقق للحوثيين أي مكسب لا إعلامياً و لا معنويا بل قد يؤدي ذلك إلى حرق ورقتهِ الأخيرة إذ يزعمّ فيها أنهُ يستهدف المعتدين على حد قوله !

والأيام القليلة المقبلة كفيلة بكشف الغموض خلف هذه المحاولات للتسلل من ذلك الموقع فليست المرة الأولى فقد تم قصف مواقع قريبة من هذه المنطقة قبل شهر تقريباً .


image

image

image
بواسطة : faifaonline.net
 18  0  3169
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:31 مساءً السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.