• ×

11:04 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

\"الصوفية نشأتها وتطورها\" لـ \"الفيفي\" عبر صوت القلم العربي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
صحيفة فيفاء |

أصدرّ المؤلف الأستاذ محمد بن سالم الفيفي عن طريق مؤسسة صوت القلم العربي كتاباً بعنوان \"الصوفية نشأتها وتطورها\" و قال المؤلف إن ما تعيشه الأمة الإسلامية اليوم من اختلاف وتفرق سواء كان سياسياً ، أو مذهبياً ، وكذلك تكالب الأعداء عليها من كل جانب ، ونشوب الخصومات فيما بين أهلها أضحى يفوق كل العصور التي مرت على الأمة الإسلامية في تاريخها الطويل .
لقد أصبحت الأمة الإسلامية اليوم تعيش شتاتاً وحزبية عظيمة لم يسبق وأن مرت بها عبر عصورها الطويلة ، وما ذلك إلا بسبب ابتعادها عن الكتاب والسنة ، ومقارفتها للذنوب والمعاصي ، ووقوعها في الأهواء والبدع التي كادت تطغى على المنهج الإسلامي الصحيح ، فلم يبق إلا النـزر اليسير من المسلمين الذين لا يزالون متمسكين بعقيدتهم ودينهم ، والصوفية ذلك الإنحراف الضال بمذاهبه العديدة هي أساس الفرق التي أدخلت على المسلمين البدع بجميع أشكالها وألوانها .
فمذهبهم كله مليء بالخرافات والبدع ، والانحرافات ، والخزعبلات ، فإذا أتيت تريد تقصيها لا تكاد تجد لها نهاية ، وأما السنة في مذهبهم فلا تجد لها أثراً يذكر مع ما أحدثوه من البدع ، والزيغ والضلال .
ولا شك أنه سيكون لهذا المذهب أثر على المسلمين في مشارق الأرض ، ومغاربها مادام أغلب المسلمين وخاصة عامتهم - الذين لم يتفقهوا في الدين - يرون أن من لم ينتحل ويتبع أحد الطرق الصوفية ليس من المسلمين .

زد على تلك البدع الموجودة ما أحدثوه من مظاهر الشرك والوثنية التي وقعوا فيها من تقديسهم للأولياء ، وطوافهم بالقبور والأضرحة ، وبسبب هذه الضلالات وغيرها خرج المسلمون من دين الله زرافات ووحدانا جرياً وراء العبارات المنمقة والآمال العريضة التي لا تقرب إلى الله والجنة ، وإنما تقرب إلى الشيطان والنار أعاذنا الله منها . آمين لهذا قمت بهذا الجهد القليل المتواضع من البحث في هذه الفرقة الضالة .


التعريف بالمؤلف :
المؤلف:
محمد بن سالم بن سليمان العبدلي الفيفي

السيرة الذاتية بقلمه :
مدرس في معهد إمام الدعوة العلمي في الرياض التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
حاصل على البكلريوس في العقيدة والمذاهب المعاصرة من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية كلية أصول الدين في الرياض سنة 1414هـ
سبق وأن درستُ في معهد المندق العلمي من سنة1414 إلى سنة 1417هـ
ثم انتقلت إلى معهد إمام الدعوة العلمي في الرياض ولا أزال أعمل فيه حتى الآن.


تفاصيل أكثر عبر الرابط التالي :
http://www.3lsooot.com/booksmall/vbook15516.html
بواسطة : faifaonline.net
 2  0  1287
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:04 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.