• ×

10:15 مساءً , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

بحضور نورة آل الشيخ الشقائق تكرم 250 من متطوعات سيول جدة ..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
أماني الفيفي (متابعات).

أقامت جمعية الشقائق النسائية بجدة حفل تكريم المتطوعات والجهات الداعمة في حملة كوني مطمئنة لمساعدة المتضررات جراء سيول جدة تحت رعاية مديرة الإشراف الاجتماعي النسائي بمنطقة مكة المكرمة نورة آل الشيخ بقاعة الاحتفالات بوزارة الشؤون الاجتماعية بجدة .

حيث بُدء الحفل بكلمة جمعية الشقائق ألقتها عضوه مجلس إدارة الجمعية الأستاذة ألماس بنت محمد الهجن : رحبت فيها بالحضور وأوضحت أن تعاون المجتمع في الأزمات هو تطبيق لأوامر الدين الحنيف وأشادت فيها بأهمية دور المرأة وخصوصاً وقت الأزمات انطلاقاً من واجبها الديني والوطني وما قامت به جمعية الشقائق من مواقف وخدمات تجاه المتضررات من سيول جدة ليعكس الصورة المشرقة للتكافل الاجتماعي بين أفراده ومؤسساته .

تلا ذلك عرض تعريفي عن حملة كوني مطمئنة مدعماً بالأرقام والصور وآلية العمل بعدها تحدثت المديرة التنفيذية للجمعية الأستاذة فاطمة خياط عن بعض الجوانب المشرقة لحملة كوني مطمئنة حيث قالت : سررنا كثيراً بتفاعل المتطوعات مع الشقائق في حملتها فرأينا فيهن الإخلاص والجد والمثابرة دون ملل أو كلل وإن تكريم الشقائق لهن لهذا اليوم ما هو إلا تعبيراً بسيطاً عن مدى شكرنا لهن فهنيئاً للوطن بهن .

ثم بعد ذلك كانت فقرة ( ممن عايش الحدث ) وتم استضافة إحدى الأسر المتضررة والتي كان لها دور ايجابي وقت الحدث .

بعدها ألقت مديرة الإشراف الاجتماعي النسائي بمنطقة مكة المكرمة نورة آل الشيخ كلمة جاء فيها :
كانت الشقائق البوصلة الآمنة التي استطاعت استقطاب اكبر عدد من المتطوعات لمساعدة المتضررين ..وقد استطاعوا بتوجيه هذه الطاقات للطريق السليم لحمل عبء المتضررين واجهتنا الأزمة والحمد لله وبفضل الله كان إيماننا الأقوى مرت الأزمة أخطأنا وأصبنا ولكن أثبتنا تكاتفنا ومن خلال الأزمة ظهر لنا الكثير من الخير في شباب وشابات الوطن وتمكنا من معرفة أنه كان هناك الكثير منهم ووصل عددهم أكثر من 5000 الآلف متطوع ومتطوعه تطوعوا من اجل مساعدة كل من تعرض للسيل ونحن نطمح بإبراز دورهم كما فعلتم بتفعيل دورهم بالمجتمع واستمرارية طاقاتهم لاحتياجهم وقت الأزمات .

شكراَ من القلب لكم ولكل من قدم يد العون لهؤلاء وباسم الوطن وباسم الوزير وباسمي شكرا وجزاكم الله خيراَ

وفي ختام الحفل كرمت جمعية الشقائق النسائية بجدة جميع المتطوعات والجهات الداعمة بوسام العطاء من الدرجة الأولى قامت بتسليمهن مديرة الإشراف الاجتماعي نورة آل الشيخ .

وفي نهاية الحفل ألقت الأستاذة الشاعرة نورة القرشي قصيدة سعودية وافتخر وقصيدة فديت النمش بكفوفك عن مسنة شاركت في حملات التطوع كذلك شاركت الأستاذة الشاعرة عزة الغامدي بقصيدة عن أزمة جدة .

بعدها توجه الجميع لتناول طعام العشاء .

وقد حضر الحفل سمو الأميرة غدير بنت سعود آل جلوي و مجموعة من الأكاديميات والناشطات في المجتمع

الجدير بالذكر أن جمعية الشقائق النسائية بجدة أطلقت حملتها \" كوني مطمئنة لمساعدة المتضررات تجاه سيول جدة \" في ثاني أيام الكارثة وشاركت في الحملة أكثر من 250 متطوعة من مختلف الشرائح ولاقت أصداء طيبة عند المسئولين وولاة الأمر وتفاعل كبير من المجتمع وخصوصاً من جانب الفتيات .


image
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  1944
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:15 مساءً الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.