• ×

05:09 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

تحت رعاية \"المليك المفدى\" جامعة الإمام تنظم مؤتمر \"شهداء الواجب وواجب المجتمع\"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
متابعات : سلطان الفيفي

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله، تنظم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية خلال المدة من الثالث والعشرين إلى الرابع والعشرين من ربيع الأول القادم مؤتمر \"شهداء الواجب وواجب المجتمع\" ويشارك في المؤتمر نخبة من العلماء والباحثين. يناقش 75 بحثا وورقة عمل منها 9 مشاركات نسائية وقال الدكتور محمد بن علي الصامل رئيس اللجنة العلمية لمؤتمر شهداء الواجب
قامت اللجنة العلمية، في البداية، بتوجيه الدعوة للمهتمين بموضوع المؤتمر عبر عملية استكتاب مباشرة. وقد تضمنت عملية الاستكتاب عددا من أصحاب السمو الأمراء، وأصحاب المعالي الوزراء، ومديري الجامعات ، ووكلاء الوزارات، وأعضاء مجلس الشورى، وعددا من المتخصصين في القطاعات العسكرية. كما وجهت دعوات للجامعات وكلياتها وأقسامها العلمية، وإلى إدارات التعليم، ومراكز البحوث.
واكد في حديث على أن الدعوات الموجهة وكذلك الإعلان عن المؤتمر قد لقيا تفاعلاً طيباً. فعلى إثرها تلقت اللجنة العلمية اتصالات مكثفة، ووردت الرغبات في المشاركة بالبحوث وأوراق العمل. وقد بلغت المشاركات العلمية التي تم تحكيمها علميا وإجازتها للمشاركة في المؤتمر ( 25 ) خمسة وعشرين بحثاً. كما تعمل اللجنة العلمية، حاليا، على إنهاء استقبالها لخمسة بحوث أخرى ستخضع، أيضا، للتحكيم العلمي. وإضافة إلى البحوث العلمية المحكمة، بلغ عدد أوراق العمل ( 27 ) سبعة وعشرين ورقة عمل. وبذلك نتوقع أن يكون عدد البحوث وأوراق العمل التي ستنتظمها جلسات المؤتمر (57) سبعة وخمسين بحثا وورقة عمل. وسيجري تصنيف البحوث و أوراق العمل وتوزيعها على جلسات المؤتمر.
كما عملت اللجنة العلمية على اقتراح أربع حلق نقاش ( ورش عمل ) ورشحت محاورها والمتحدثين فيها ، وذلك لتغطية جميع الجوانب التي بدت بحاجة لمساحة أرحب للنقاش والحوار.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  504
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:09 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.