• ×

05:06 مساءً , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

جامع الزوجات الست بجازان يزعم جهله بسقف التعدد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
متابعات : سلطان الفيفي
فاجأ موظف هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بجازان والمتهم بالجمع بين 6 زوجات في وقت واحد ناظر القضية بزعمه الجهل بأن أقصى حد للتعدد في الإسلام هو 4 زوجات، قائلاً \"بعد الاستفسار في هذا الموضوع علمت أن الجمع بين أكثر من أربع زوجات محرم شرعاً\".
إلا أن قاضي محكمة المسارحة العامة بمنطقة جازان الشيخ سلمان الودعاني رفض حجة المواطن (56 عاماً) قائلاً إن \"دعواه بالجهل حتى بالحد المسموح به شرعا في تعدد الزوجات أمر غير مقبول، لأنها مسألة تكاد تكون معلومة من الدين بالضرورة، حتى لدى العامة وحديثي العهد بالإسلام ، فكيف به وهو يحمل الشهادة الابتدائية كما ذكر ويستفتي العلماء وقد شاب في الإسلام\".
جاء ذلك قبل أن يصدر القاضي الودعاني حكمه على موظف الأمن والسلامة في \"هيئة الأمر بالمعروف\" بجلده 120 جلدة وإلزامه بحفظ جزءي عم وتبارك ومنعه من مغادرة المملكة لمدة خمس سنوات، ومنعه أيضاً من تولي الخطابة وإمامة المساجد رسمياً، فيما درأ عنه حد الزاني المحصن \"لعدم توفر شروطه\".
وعقب القبض عليه، واجه الموظف تهمة الإبقاء على (أكثر من 4 زوجات). والعبارة الأخيرة تعني أن المواطن الخمسيني متهم بالزواج من ست نساء، إلا أنه في حال إثبات جمعه بين خمس زوجات فحسب، وهو ما حدث، فإن ذلك كافٍ لإدانته لتجاوزه الحد المقرر شرعاً.
بواسطة : faifaonline.net
 7  0  1365
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:06 مساءً الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.