• ×

05:25 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

بتوجيه من أمير منطقة جازان المهتمين بالتراث في فيفاء يجددون المباني القديمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
عبدالرحمن الفيفي (فيفاء)

كانت توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر أمير منطقة جازان القاضية بالحفاظ على التراث واعادة تأهيل المباني الأثرية بالمنطقة و خصوصاً \"البيوت الاسطوانية \" الأثر الكبير في بعض المهتمين من أبناء فيفاء حيث لجأ العديد منهم إلى الاهتمام بالتراث القديم إذ منهم من ركزّ اهتمامه بما يسميه أهالي فيفاء بــ (المندا) و هو المكان المطل على جميع الجهات الذي كان يجتمع فيه الاجداد قديماً لقضاء أوقاتهم بشكل جماعي مع الإكلالة على بقع فيفاء .
و عدد منهم قام على ترميم و تجديد المباني الأسطوانية القديمة و إعادة هيكلتها لتتحول إلى قرى تراثية و يرون في ذلك إبرازاً لمعلم من معالم فيفاء الأثرية و السياحية و الحضارية في نفس الوقت فأصبحث هذه المواقع منتزه للزوار و مرجعاً للجميع بفيفاء وغيرها .

و قسم آخر من المهتمين بدأ بعمل قرى تراثية جديدة بمواد البناء الحديثة على الشكل القديم و الاسطواني .
ويأتي هذا أيضا ككل في ظل تعاون من بلدية فيفاء و هيئة السياحة و مسؤولين و مواطنين مهتمين بإإبراز هذه المعالم و عودتها بفيفاء لجذب السياح و تنشيط روح الاستثمار في المنطقة .
الجدير بالذكر بأنه يوجد حاليا بفيفاء قريتين تراثية قائمة و معروفة أحدها ببقعة العلاج والأخرى بالعدوين و كانت فيفاء أون لاين قد قامت بزيارة هذين المعلمين سابقاً .


عدسة فيفاء أون لاين إلتقطت صوراً لبعض هذه المواقع


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : faifaonline.net
 13  0  2991
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:25 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.