• ×

07:19 مساءً , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

الأمير سلطان يستقبل وفد مشايخ القبائل والأعيان اليمنيين ويتبرع ب 20 مليون ريال للأيتام والمعاقين في اليمن‎

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 مرزوق الفيفي (متابعات).

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفظه الله في قصر سموه العزيزية مساء امس وفدا من مشايخ القبائل والأعيان بالجمهورية اليمنية الشقيقة برئاسة الشيخ ناجي عبدالعزيز الشائف الذين قدموا للسلام على سموه وتهنئته بسلامة العودة إلى المملكة .
وقد أكد الوفد اليمني في كلمة لهم أن الوفد يجتمع لأول مرة في تاريخ اليمن من مختلف قبائله لزيارة سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز رعاه الله . وقالوا « نعبر لسموكم عن شكرنا لإتاحتكم لنا فرصة اللقاء بسموكم ونجدد لكم والقيادة الرشيدة إلتزامنا بتمتين أواصر المحبة والأخوة والجوار التي تجمع بين بلدينا حكومة وشعباً ، كما نؤكد رفضنا وإدانتنا لأعمال العناصر المتسللة العدوانية التي تسببت في تدمير داخلي في مناطق صعدة وسفيان والجوف وإزعاج للأمن والسكينة العامة في بعض المناطق الحدودية في بلدكم الشقيق . مشددين على تقديرنا لتعاطيكم المسئول مع هذه الأعمال وتأكيدنا على حق المملكة في الدفاع عن أمنها وسيادتها في كل الأحوال والظروف ». ونوهوا بعمق الروابط التي تجمع بين الشعبين السعودي واليمني والتي كان ولا يزال لها شرف رعايتكم وتعهدكم في مختلف الظروف وقالوا « لسموكم والقيادة السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أيده الله أياد بيضاء في دعم التنمية في بلدكم الثاني اليمن والرعاية الكريمة التي يحظى بها إخوانكم من القبائل اليمنية وهو ما نؤكد على اعتزازنا به وإمتناننا جميعا الحاضر منا والغائب بذلك الدعم وتلك الرعاية ونعلم جيدا متطلبات مبادلة الوفاء بالوفاء والتقدير بالواجب وبلدكم وقيادتكم كما يعلم الجميع عظيمة برجالها قوية بإمكانياتها وستظل بحول الله وقدرته بلد الأمن والإيمان ومهبط الوحي والقلوب » . وفي ختام الكلمة دعوا الله أن يديم على المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية والأمة الإسلامية نعمة الأمن والإيمان والسلامة والإسلام . بعد ذلك القيت قصيدتان ألقاهما الشيخ الشاعر صالح بن أحمد بن راصع . وقد أعرب سمو ولي العهد عن شكره للوفد اليمني على زيارتهم وما حملته من مشاعر أخوية صادقة متمنياً لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية .
وأثنى سموه على العلاقات السعودية اليمنية وحرص قادة البلدين خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وفخامة الرئيس علي عبدالله صالح على تعزيز وتطوير أوجه التعاون بين البلدين لما فيه خدمة الشعبين الشقيقين . وأعلن سمو ولي العهد عن تبرعه بمبلغ عشرين مليون ريال خصص منها عشرة ملايين ريال للأيتام وعشرة ملايين ريال للمعاقين في الجمهورية اليمنية. حضر الاستقبال صاحب السمو الأمير الدكتور مشعل بن عبدالله بن مساعد مستشار سمو ولي العهد ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان ومعالي المستشار بالديوان الملكي القائم بأعمال اللجنة الخاصة بمجلس الوزراء الأستاذ محمد بن إبراهيم الحديثي ومعالي رئيس ديوان سمو ولي العهد الأستاذ علي بن إبراهيم الحديثي ومعالي السكرتير الخاص لسمو ولي العهد الأستاذ محمد بن سالم المري .


image

image
بواسطة : faifaonline.net
 2  0  2323
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:19 مساءً الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.