• ×

12:52 صباحًا , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

رسائل إلكترونية لشنق بن لادن تدمر الكمبيوتر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

أحمد يحيى مشنوي (متابعات)..
حذرت تقارير حملتها شبكة الإنترنت العالمية من رسائل بريد إلكتروني قديمة لكنها عادت للتداول في الفترة الحالية، أولاها رسائل تحمل في مرفقاتها صوراً لشنق أسامه بن لادن وعند فتحها فإنها تتلف جهاز الكمبيوتر ولا يمكن إصلاحه بعد ذلك.
وقالت وكالة \\\"أنباء الشرق الأوسط \\\" إن التقارير تنصح بعدم فتح أي رسائل بريد إلكتروني تحتوي على روابط لإلقاء القبض على أسامه بن لادن أو شنقه، كما نصحت بتوخي الحذر خاصة في الأيام القليلة القادمة.
كما حذرت التقارير من رسالة بريد إلكتروني تحمل عنوان \\\"دعوة- إنفيتيشن\\\" بغض النظر عمن أرسلها، مشيرة إلى أنه لا يجب فتح مثل هذه الرسالة مع غلق جهاز الكمبيوتر فوراً، حيث إن هناك فيروس \\\"الشعلة الأولمبية\\\" الذي يحرق كامل القرص الصلب في جهاز الكمبيوتر عند فتح الرسالة المرفق بها.
وأشارت إلى أن هذا الفيروس يمكن تلقيه من أي شخص لديه عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم في قائمة الاتصال الخاصة به، وهذا هو أسوأ فيروس حيث صنفته شركة مايكروسوفت أخطر فيروس مدمر.
وأفادت التقارير أن شركة مكافي اكتشفت هذا الفيروس، ولا يوجد حتى الآن أي إصلاح لهذا النوع من الفيروسات، وهو يقوم ببساطة بإتلاف الملفات الحيوية في القرص الصلب بالكمبيوتر. واكتشف الفيروس مؤخراً مرة أخرى ويصدر عن مجموعة قراصنة تسمى نفسها \\\"مالك الحياة\\\", وهي مجموعة من المخترقين المراهقين.
من ناحية أخرى، حذرت التقارير مستخدمي البريد الإلكتروني \\\"الهوت ميل\\\" و\\\"ياهو\\\" من إضافة أي شخص على قائمتهم البريدية من بريد باسم \\\"بافلو 88 @ هوتميل دوت كوم\\\" أو \\\"بالفو 88 @ ياهو دوت كوم\\\"، حيث إنه فيروس يسرق معلومات الكمبيوتر، وفي حال فتح هذه الرسالة يفقد المستخدم بريده الإلكتروني وكلمة السر الخاصة به، وستظهر عبارة تقول: \\\"أنت متأخر جداً فحياتك ليست جميلة
\\\".
بواسطة : faifaonline.net
 3  0  1014
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:52 صباحًا الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.