• ×

07:04 صباحًا , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

رفع إعانات ذوي الاحتياجات الخاصة إلى 20 ألفا.. وصرفها شهريا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
مرزوق الفيفي (متابعات).


أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية اليوم الآلية الجديدة لصرف الإعانات شهرياً لذوي الاحتياجات الخاصة، وأوضح الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز اليوسف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية والتنمية الاجتماعية اليوم خلال مؤتمر صحفي بمقر الوزارة في الرياض بمناسبة الانطلاقة الرسمية للآلية الجديدة لصرف إعانات لذوي الاحتياجات الخاصة , أن صرف الإعانات لذوي الاحتياجات الخاصة شهرياً بدلا من النظام السابق السنوي يعد نقلة نوعية للوزارة ، مؤكدا اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بهذا القطاع حيث ارتفعت إعانة ذوي الاحتياجات الخاصة من 10 آلاف ريال إلى 20 ألف ريال سنويا.

وكشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية والتنمية الاجتماعي عن توجه الوزارة لخصخصة قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة خلال الفترة المقبلة. وأبان الدكتور اليوسف أن الوزارة تخدم 206 آلاف حالة سنويا يصرف خلالها أكثر من 2 مليار ريال.

وأكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية والتنمية الاجتماعية أن الإعانة التي تصرف لذوي الاحتياجات الخاصة كافية لتغطية احتياجاتهم ، مشيرا إلى أن هناك إعانات كثيرة من كراسي وأجهزة وخدمات تقدم لذوي الاحتياجات الخاصة.


وعن استبعاد بعض ذوي الاحتياجات الخاصة من الإعانة، قال اليوسف وقعنا اتفاقية مع شركة العلم لتحديث البيانات والتأكد من حالات الوفاة، لكي تصل المعونة التي تكفلت بها الدولة للشخص المستحق.


وشدد اليوسف على إن الإعانة تصرف لذوي الاحتياجات الخاصة بغض النظر عن دخل ولي أمره سواء غني أم فقير، فهي تصرف في ضوء إعاقته إلا إذا تنازل عنها ولي أمره، مشيراً إلى أن الوزارة بدأت بتجربة الرعاية المنزلية لذوي الاحتياجات الخاصة في كل من الرياض وجدة والدمام مؤملا أن تعمم على بقية مناطق المملكة خلال الفترة المقبلة.


من جانبه أوضح احمد اليحيى وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية المساعد للرعاية والتنمية الاجتماعية انه تم البدء بصرف الإعانة لذوي الاحتياجات الخاصة شهرياً من هذا الشهر مبيناً أن السقف الأعلى للإعانة 20 ألف ريال حيث يكون الصرف شهرياً بملغ 1666 ريال وهي الفئة الرابعة 23 ( أ ) ، وأقلها الفئة الأولى 24 ( ب ) يحصل خلالها على أربعة ألاف ريال حيث يتم صرفها كل 6 أشهر بمقدار 2000 ريال.

وأضاف أن الفئة الثانية 24 ( أ ) تحصل على 10000 آلاف ريال حيث يكون الصرف شهرياً بمقدار 833 ريال أما الفئة الثالثة 23 ( ب )تحصل على مبلغ 14 ألف ريال حيث يصرف شهرياً 1166 ريال
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  725
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:04 صباحًا الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.