• ×

12:59 صباحًا , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

فيفاء اون لاين تزور القطاع الجبلي بالجنادرية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 صحيفة فيفاء (الرياض).
قامت صحيفة فيفاء عصر اليوم بزيارة للمهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية وذلك للآطلاع على ما تم انجازه ومتابعة الجديد في القطاع الجبلي هذا العام وكان في استقبال محرري الصحيفة المشرف على لجان منطقة جازان في الجنادرية الأستاذ حسين عثاثي والأستاذ يحيى صالح الفيفي المسئول والمهندس لجناح القطاع الجبلي ..


image
image

وتم مشاهدة جميع اللجان في عمل دوؤب دون انقطاع وذلك في سباق مع الزمن كما يقول المشرف العام على اللجان انه يجري ونحن في سباق معه من أجل أن نظهر بمظهر يشرفنا كمكلفين بهذا العمل من المسئول الأول بمنطقة جازان سمو سيدي الأمير محمد بن ناصر حفظه الله .
وأشار اننا نبذل قصارى جهدنا لإنجاز المهمة حيث أن بعض اللجان تعمل يوماً وليلاً ..
image
image
image
وقال اننا ولله الحمد نجد بروز كافة الأجنحة بشكل رائع ، مع العلم إن هناك تغيير كبير وهناك هدم وبناء إذ تقريباً بأن هناك تغيير شبه كلي لبعض الأجنحة .
وأشار الأستاذ يحيى صالح الفيفي إلى انه تم تغيير القطاع الجبلي كلياً ونقله إلى مكان آخر حيث كان محصوراً في البيت الجبلي الا انه هذا العام تم إنشاء جناح جديد ، وعن رضاه كمهندس قال الحمد لله نحن راضين جداً عن المكان لاسيما وانه مؤقت حيث أن النية تتجه إلى إنشاء مقراً آخر للقطاع الجبلي وذلك بعد هدم البيت الجبلي الحالي والذي يفتقر إلى السعة والراحة للزوار بل حتى انه يضيق بالموجود من التراث .
وأضاف الأستاذ حسن جابر الفيفي نحن نتطلع إلى مكان أوسع ولعل النية تتجه إلى عمل جناح متميز على غرار البيت الجبلي في قرية جازان التراثية والذي شهد الجميع بأنه مميز من كافة النواحي .
ثم اصطحبنا الشيخ يحيى الخالدي المالكي إلى البيت الجبلي حيث اطلعنا على جزء من التراث المتواجد هناك قائلاً أن هذا هو شئ بسيط فلدينا الكثير ولكننا لازلنا ننتظر انتهاء العمل ومن ثم توزيعه على أماكن تم تخصيصها مسبقاً له .
image
وقال الأستاذ محمد الزهراني والمعلم بفيفاء والمكلف ضمن فريق عمل القطاع الجبلي أن الجهود مبذولة لظهور الجناح الجبلي بشكل مميز هذا العام . وقال أنني وأخواني الأستاذ / يحيى مصلح والأستاذ/ حسن جابر قد تشرفنا بهذا العمل وإن شاء الله إننا أهلا لإخراجه بما يرضيكم ..
وأخيراً غادرنا بعد أن التقطنا بعض الصور علماً إن التصوير ممنوع رغبة في أن لا يظهر أي عمل الا وهو مكتمل ولكن الأخوان قد قدروا للصحيفة هذه الزيارة وسمحوا بإلتقاط بعض الصور .

هذا ومن جهة أخرى علمت صحيفة فيفاء بأن هناك عدد كبير من أبناء فيفاء في الرياض سينظمون الى زملائهم من القطاع الجبلي الذين سيصلون في وقت لاحق إلى الرياض قادمين من جازان وعلمت الصحيفة بأنهم يقومون بأجراء بروفات خاصة بتراثنا الشعبي وذلك باستراحة العقيد م / يحيى أحمد والواقعة في هيت وذلك لتقديم عروضاً مميزة بمشيئة الله .
لذلك نقدم لكم بعض الصور .


image
image

image
image

image
image

image
image
image
image
image

image
بواسطة : faifaonline.net
 13  0  2227
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:59 صباحًا الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.