• ×

05:08 مساءً , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

الحازمي ، الجناح مركز ثقافي يحاكي الإنسان والمكان وتجربة البيئات تحتاج إلى تقيم الزوار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 صحيفة فيفاء ـ نقلاً عن الزميلة (صحيفة جازان الإلكترونية .


أوضح الأستاذ إبراهيم بن محمد الحازمي المشرف العام على مشاركة منطقة جازان بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة أن مشاركة المنطقة هذا العام تحمل أبعادًا ومضامينًا يحرص صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير المنطقة على تحقيقها وإبراز الموروث الشعبي بحقيقته من الناحية الجمالية والأخذ بالاعتبار الفرص الاستثمارية وشمولية وتنوع الفرق الشعبية بإضافة فرقة فرسان والقطاع الجبلي إضافة إلى الفرق الشعبية المتميزة التي أعتاد عليها الزوار. .
وقال الحازمي :هذا العام تشكلت اللجان وأنا أحد العاملين بهذه اللجان وإن كنت رئيسًا للوفد إلا أنني لمست مقدار التغير الذي ينشده سعادة وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله السويد هذا العام من خلال عكس الصورة الحقيقية للجنادرية فكانت الخطة على أن يكون هناك مركز تراثي يعطي صورة للزائر لهذا الجناح عن منطقة جازان بجميع محافظاتها السهلية والجبلية والبحرية بحيث يعيش الزائر لهذه المحافظات ثقافة الإنسان والمكان والحاضر والمستقبل ويعيش الموروث والثقافة والفكر الإنساني بأدبه وإبداعه ويعيش الجانب الاجتماعي في اللباس والمعيشة الاجتماعية وتفاصيل الحياة اليومية ماضيًا وحاضرًا.
وأضاف منطقة جازان في هذا العام تحاكي غيرها من المناطق المشاركة بجنادرية 25 من خلال إبراز الألعاب الشعبية وإحيائها بالتعاون مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب وبعض الأندية الرياضية . .
وأكد الحازمي أنه بجانب الصناعات الحرفية التي تتميز بها المنطقة فقد ارتأت اللجنة المنظمة إشراك مثقفي وأكاديمي ومبدعي منطقة جازان في الجنادرية حيث تم تخصيص ثلاث حوارات أدبية ثقافية تدار ضمن الفعاليات.
ويضيف الجنادرية هي الصورة المشرقة للمملكة و البراقة للمنطقة بحاضرها وماضيها ومستقبلها وتراثها وإنسانها، جازان في كل عام تناشد التميز والنجاح ونتسلح بتوجيهات سمو الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير المنطقة بأن يكون الإبداع هو عنوان لكل ما يقدمه أبناء جازان من جهود بالإضافة إلى معايشة جمال المكان وطبيعته السياحية الساحرة و التي يريد سموه أن يعكس الواقع التنموي والسياحي للمنطقة بما فيها من مقدرات سياحية تسهم في جذب الزائرين وجذب لاستثمارات السياحية .
مشيرا إلى التجربة الجديدة التي ستخوضها المنطقة بتقسيم الجناح إلى ثلاثة بيئات تمثل محافظات المنطقة اجتهد فيها الجميع لإبراز الطبيعة الجغرافية والبيئية والثقافية و التي يسعى الجميع لتقييمها كتجربة جديدة من خلال انطباعات وآراء الزوار .
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  974
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:08 مساءً الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.