• ×

11:32 مساءً , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

عدد الزوار أكثر من 7 آلاف زائر لقرية جازان في اليوم الأول بعد عام من فراقهم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
اللجنة الأعلامية . (الجنادرية).
شهدت قرية جازان التراثية يوم أمس إقبالاً كثيفاً من قبل زوار الجنادرية لمشاهدة محتويات القرية من حرف تقليدية ومأكولات شعبية تشتهر بها المنطقة إضافة إلى مشاهدة الرقصات الشعبية والإيقاعات الفلكلورية الجنوبية.

فبمجرد أن فتحت القرية أبوابها لاستقبال الزوار حتى بدأت الأعداد تتوافد من جميع الاتجاهات ترتسم على محياهم لهفة مضى عليها عام كامل وهي تترقب هذا اللقاء للمشاهدة والاستمتاع .

وقد قدمت العديد من الفقرات ما بين أهازيج ورقصات شعبية ومسابقات ثقافية نالت استحسان الجمهور الذي ملا هذا العام المدرجات المخصصة له بالكامل بالإضافة تجول البعض لاطلاع على البيوت التقليدية التي تحتضنها القرية كالبيت الجبلي والبيت الفرساني بالإضافة إلى البيت التهامي والذي دائما ما يعبر عنه بالعشة .

من جهته أكد مدير القرية الأستاذ علي مصيخ انه سيكون هذا العام عاما مختلفا بكل المقاييس عن الأعوام السابقة من حيث كثافة الأعداد خاصة وان اليوم الأول شهد عددا هائلا من الزوار حيث بلغ عددهم أكثر من 7 آلاف زائر تقريبا في حين ستكون الأعداد مضاعفة في الأيام القادمة خاصة وان القرية ستستمر فعالياتها إلى منتصف الليل خلال أيام الأسبوع.

وتمنى مصيخ أن تحوز كل التجهيزات والتنظيمات التي وضعتها اللجان على رضا كل الزوار ليجد كل زائر المعلومة المناسبة التي ربما لا يعرفها عن تراث المنطقة سواء من خلال البيوت الموجودة أو الرقصات الشعبية أو ما تنظمه الجهات الحكومية من أجنحة تصور التمنية الحقيقية للمنطقة وما وصلت إليه من قفزات كبيرة في ظل متابعة أمير المنطقة الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز.

image

image
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  1368
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:32 مساءً السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.