• ×

09:06 صباحًا , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

تقرير عن فعاليات اليوم المفتوح لملتقى فرسان فيفاء بمنطقة تبوك ( صور )‎.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 اللجنة الاعلامية لملتقى فرسان فيفاء بتبوك.
اعداد : عبدالله جابر الفيفي - عبدالله سلمان الفيفي.

في جو امتزج بالمبحة والاخوة الصادقة وروح العمل الجماعي اقام ملتقى فرسان فيفاء بمنطقة تبوك برنامج اليوم المفتوح وذلك يوم الخميس الموافق 2/ 4 / 1431هـ والذي يعد احد الفعاليات والبرامج الاساسية لملتقى الفرسان حيث يهدف هذا اليوم الى التقاء ابناء فيفاء بالمنطقة ومن ضمنهم اعضاء الملتقى في جو جميل بعيد عن المدينة وصخبها يمارس فيه الجميع كباراً وصغاراً هواياتهم المختلفة والعابهم المحببة وسط اجواء يسودها السرور والمودة والصحبة الرائعة التي تزيد من روعة وحلاوة اللقاء.
بدا التوافد الى نقطة التجمع المحددة مسبقاً منذ الساعة السابعة صباحاً حيث بدات الجموع من الاهالي بالتوافد تباعاً الى ان حان موعد التحرك وذلك عند الساعة الثامنة صباحاً الى الموقع المختار من قبل اللجنة المكلفة ( المنطقة الواقعة على طريق بجدة والتي تبعد حوالي 70 كيلو عن تبوك ) وعندما وصل الجميع تم الاعداد والتهيئة لوجبة الافطار حيث بدات بقية الجموع الواصلة الى الموقع ومن ثم تناول الجميع وجبة الافطار .
image
image
وبعد تناول وجبة الفطور قام الجميع باخذ جولة من في الموقع وبداء الأطفال في ممارسة كرة القدم حيث تم تقسيمهم إلى مجموعات وكل مجموعة معها احد المشرفين من الكبار .
image
image
image
وفي الجانب الاخر كان هنالك مجموعة خصصت للتجهيز والترتيب لوجبة الغداء والتجهيز للمكان المخصص للطبخ وغير ذلك .
image
image
image
بعد ان استمتع الجميع قام الوالد جابر بن سليمان بتعليم بعض الأطفال والشباب على بعض الألعاب القديمة التي كانت تمارس في فيفاء ومنها لعبة ( المز اقره ) إلى أن حانا موعد صلاه الظهر حيث بداء الجميع في الاستعداد لأدائها وبعد صلاه الظهر قام الأستاذ خالد موسى بتذكير الجميع إلى مشروع وسيط الخير والحرص على المساهمة في أنجاح ذلك المشروع والذي يهدف الى مساعدة ابناء فيفاء المحتاجين بالمنطقة.
بعد ذلك تم الاعلان عن المسابقة القرانية من قبل الاستاذ / عبدالله حسن الفيفي والتي ينظمها الملتقى لاهالي بالمنطقة وشرح طريقتها وفروعها وجوائزها المقدمة .
image
image
image
image
image
image
بعد ذلك بداء الأستاذ احمد يزيد الفيفي البرنامج الخاص بالاطفال والذي كان يهدف فيه إلى أخراج بعض المواهب التي لديهم ومنها الشجاعةو مقابلة الجمهور والجرائه في إلقاء الكلمات أمامهم وكذلك ادخال البهجة والسرور من خلال بعض المسابقات الترفيهية وبعض الألعاب الخفيفة للأطفال التي أضفت على الحضور الكثير من السعادة والمرح وقد وزعت عليهم بعض الهدايا والجوائز وقد شارك الآباء في بعض هذه الألعاب .
image
image
image
image
image
image
image
image
image
بعد ذلك انتقل الجميع للتحضير وتناول وجبة الغداء والذي شهد مشاركة الجميع .
image
image
image
image
وبعد أن تناولوا وجبتهم جلس الجميع للتشاور فيما بينهم لما يخدم مصلحه أبناء فيفاء بالمنطقة وطرح الافكار والرؤى من جميع الفئات إلى أن حانا موعد صلاه العصر .
image
image
وبعد الصلاة بداء الجميع في تنظيف مكان الرحلة وأزاله كل المخلفات وبعد أن فرغ الجميع من ذلك بدو في الألعاب الشعبية وكان الهدف من ذلك تعريف الجيل الجديد بها وتعليمهم إياه وحب ممارستها إلى قبيل صلاه المغرب .
image
image
image
image
image
image
image
image
بداء الجميع في الانصراف وهم في سعادة كبيره من تلك الرحلة وقد طالب الكثير بأن تكرر على اقل تقدير كل ثلاثة اشهر لما فيها من مصلحه الجميع .
صور من موقع الرحلة والتي شهدت كذلك وجود بعض المنقوشات التي من خلال مالوحظ انها تعود للماضي القديم .
image
image
image
image
image
image






ولمتابعة مقاطع الفيديو زيارة موقع شبكة فرسان فيفاء








بواسطة : faifaonline.net
 13  0  3530
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:06 صباحًا الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.