• ×

03:09 مساءً , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

مكتب التربية بفيفاء يعقد اجتماعه الأول بمدراء مدارس فيفاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 (متابعات)
أقيم صباح يوم الأحد 5/4/1431هـ بمقر مكتب التربية والتعليم بفيفاء الاجتماع الأول لإدارة المكتب بمدراء المدارس حيث بدأ الاجتماع بالقرآن الكريم ثم كلمة مدير المكتب الأستاذ/ حسن أحمد الفيفي قدم خلالها شكره الجزيل لسعادة مدير التربية والتعليم الأستاذ/ إبراهيم بن محمد الحازمي على مابذله من جهود متواصلة حتى تحقق الحلم لأبناء فيفاء عموماً ومنسوبي التربية والتعليم خصوصاً بافتتاح مكتب التربية والتعليم ليكون داعما ومعيناً لتواصل التميز الذي ينشده مدراء المدارس والمعلمين في فيفاء .
كما قدم شكره لسعادة مساعد مدير التربية والتعليم بمحافظة صبيا الأستاذ/ أحمد ربيع على ماقدمه من جهد وحرص حتى تم افتتاح المكتب .
كما قدم شكره لمنسوبي المكتب من مشرفين ومعلمين متعاونين وموظفين على مابذلوه خلال الفترة الماضية من جهود حتى تحقق للمكتب ماتحقق من بيئة تساعد على إنجاز العمل وقاعدة بيانات تكون منطلقاً لتخطيط ناجح بإذن الله.
كما أثنى على تعاون مدراء المدارس مع المكتب وحرصهم المستمر على التعاون لإنجاز العمل بأسرع وقت .
واستعرض بعد ذلك بعض المشاريع التربوية التي تهم الميدان التربوي ومنها آلية الإشراف التربوي الجديدة التي تم تعميم تطبيقها على جميع مدارس المكتب وهي الإشراف التطوري مؤكدا على أهمية تعاون الجميع مدراء ومعلمين مع مشرفي المكتب لإنجاح تطبيق هذا النموذج وتحقيق أهدافه وفق مراحل تنفيذه .
كما استعرض أهمية هذه المرحلة فيما يتعلق بمشروع الملك عبدالله للتطوير الذي بدأ هذا العام بتطوير مناهج الرياضيات والعلوم وستتواصل العام القادم بتطوير مناهج الصف الأول والرابع والأول متوسط حسب خطة الوزارة .
وقد ختم كلمته بالتأكيد على مدراء المدارس والمعلمين ووجهاء المجتمع على توفير أراضي مدرسية خصوصا أن فيفاء لازالت بدون أي مبنى مدرسي حكومي .
بعد ذلك تم تقديم عرض تقديمي يحوي المراحل التي مر بها افتتاح المكتب منذ بدء المخاطبات الرسمية بين إدارة التربية والتعليم والوزارة مرورا بزيارة وفد الوزارة لفيفاء وتم عرض المراحل التي تم خلالها تأثيث المكتب .
بعد ذلك ألقى الأستاذ/ علي يحي الفيفي مدير مدرسة الخشعة كلمة مدراء المدارس هنأ فيها الجميع بافتتاح المكتب مؤكدا أن افتتاحه يحتم على الجميع بذل المزيد من الجهد لتظهر مدارس فيفاء متميزة في مستويات طلابها وفي بيئاتها التعليمية وفي مشاركات طلابها الخارجية . وأن على منسوبي التربية والتعليم في مدارس مكتب فيفاء مسؤولية عظيمة لتحقيق التميز والنجاح .
بعد ذلك تم فتح المجال إمام مدراء المدارس للنقاش والحوار حول عدد من القضايا التربوية التي تهم المدارس منها مكا فآت الطلاب والمباني الحكومية والإشراف التطوري .
المصدر
موقع مكتب التربية والتعليم بفيفاء
http://www.fifaedu.com/home/
بواسطة : faifaonline.net
 4  0  1321
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:09 مساءً الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.