• ×

05:18 مساءً , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

وزارة التربية تحسم الجدل : لا مديرات لتعليم البنات بالمناطق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 مرزوق الفيفي (متابعات).

حسمت وزارة التربية والتعليم الجدل الدائر حول تعيين مديرات لادارة التربية والتعليم للبنات في المناطق والمحافظات حيث قررت تطبيق هيكل قريب من هيكل الوزارة. ووفقا لمصادر خاصة فان هذا الهيكل الذي سيتم تطبيقه قريبا يتمثل في تعيين \\\"مدير تعليم\\\" دون تحديد المسمى (بنين او بنات) وتعيين مساعد واحد للشؤون المالية والادارية، ومساعد للشؤون المدرسية، ومساعد للشؤون التعليمة للبنين، ومساعد للشؤون التعليمية للبنات.
واضافت المصادر ان الهيكل الجديد سيطبق على كافة ادارات التربية والتعليم بشكل تدريجي حيث سيطبق في مرحلته الاولى على 14 ادارة تعليم في بعض المناطق والمحافظات فيما سيتم التطبيق بعد ذلك على ادارات التربية والتعليم الاخرى في حالة تقاعد احد مديري التعليم نظاميا او مبكرا او الانتقال لعمل آخر.
واشارت المصادر الى انه سيتم التطبيق فورا دون تاخير وقد تم البدء الفعلي في ادارات عفيف، حفر الباطن، المخواه، الباحة، الافلاج، تبوك من خلال اسناد ادارة التعليم لمسؤول واحد في هذه الادارات فيما ستتم هيكلة الادارات المتناظرة على مراحل وفقا لمصلحة العمل.
واكدت المصادر ان الوزارة استطاعت خلال الفترة الماضية دمج الادارات المتناظرة في الوزارة مثل شؤون المعلمين، الصحة المدرسة، الشؤون المالية والادارية،التخطيط المدرسي، التخطيط التربوي، الادارة العامة للاختبارات، التدريب التربوي،التقويم الشامل وغيرها من الادارات حيث تم اسناد هذه الادارات بعد دمجها الى مدير واحد لكل ادارة بدلا من ادارتين وذلك من خلال هيكلة رسمية معتمدة وموحدة.

بواسطة : faifaonline.net
 0  0  739
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:18 مساءً الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.