• ×

12:51 صباحًا , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

الامير محمد بن ناصر يرعى توقيع عقود ويدشن مشروعات للمياه بأكثر من مليار و250 مليون ريال غد الثلاثاء وبعد غد الأربعاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
جازان : سلطان الفيفي

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان وبحضور معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين غد الثلاثاء بمكتبه بمقر الأمارة فعاليات توقيع عقود العديد من المشروعات التابعة للمديرية العامة للمياه بالمنطقة بقيمة إجمالية بلغت\" 1,160,909,225\"ريال . أوضح ذلك مدير عام المياه بمنطقة جازان المهندس حمزة بن عمر قناعي مشيراً إلى أن المشروعات التي سيتم توقيع عقودها تشمل العديد من المشروعات الحيوية في مجالات المياه والصرف الصحي وستسهم إضافة للمشروعات المنفذة والتي تحت التنفيذ بالمنطقة في توفير حاجة المواطن والمقيم من المياه وخدمات الصرف الصحي بالمنطقة . وبين أن سمو أمير المنطقة سيرعى مساء نفس اليوم وبحضور معالي وزير المياه والكهرباء إحتفال المديرية بفعاليات اليوم العالمي للمياه الذي يقام هذا العام تحت شعار // مياه نظيفة من أجل عالم صحي // وذلك بمقر الصالات الذهبية للإحتفالات بمدينة جيزان موضحاً أن إحتفاء المديرية بهذه المناسبة سيستمر لمدة اسبوع وسيشتمل على العديد من الكلمات والمشاهد والعروض المسرحية المعبرة والفقرات المتنوعة الأخرى إقامة معرض وفقرات مسرحية وإنشادية متنوعة.
وأضاف كما سيتم وضمن الفعاليات توزيع الهداياالمطبوعات والمطويات التوعوية بأهمية المياه وترشيد إستهلاكها على حضور حفل الإفتتاح والفعاليات المصاحبة إلى جانب مشاركة القسم النسائي بالمديرية من خلال العديد من الجولات والزيارات التي سينفذها موظفات القسم للعديد من مدارس البنات بالمنطقة وتخصيص اليوم الثاني لطالبات المدارس وغيرهن من نساء المنطقة لزيارة المعرض المصاحب . ومضى يقول كما ستشرف المديرية العامة للمياه بمنطقة جازان بتدشين سموه الكريم يوم الأربعاء القادم وبحضور معالي وزير المياه والكهرباء لمشروع تصميم وتنفيذ محطة تنقية المياه بالماطري بقيمة إجمالية بلغت 90مليون ريال والذي سيتم من خلاله إنتاج 50,000 متر مكعب يومياً من المياه المعالجة لإزالة العسر في الماء باستخدام طريقة التناضح العكسي (RO ) .
واشار الى انه تم من خلال من خلال المشروع حفر40 بئر جديدة بوادي جازان بطاقة إنتاجية 54480 م3 في اليوم ليتم ضخ المياه من تلك الآبار إلى خزان أرضي بالمحطة بسعة 10,000 م3 ومن ثم تتم تنقيتها وتغذية مدينة جيزان والقرى المجاروة لها وقرى وادي جازان بالمياه المنقاة من هذه المحطة. وأعرب في ختام تصريحه عن سعادته وكافة منسوبي المديرية العامة للمياه بالمنطقة برعاية سموه الكريم لحفل توقيع العقود وتدشين المشروعات التابعة التابعة للمديرية وتشريفه للإحتفال بمناسبة اليوم العالمي للمياه معبراً عن شكر الجميع لمعالي وزير المياه والكهرباء على الحضور والمتابعة لكافة المشروعات والمناسبات التي تنفذها المديرية سائلا الله تعالى العون والتوفيق للجميع.
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  701
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:51 صباحًا الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.