• ×

09:02 مساءً , الجمعة 3 ربيع الأول 1438 / 2 ديسمبر 2016

الجنادرية تشهد أحياء العادات بين قبائل عسير وقبائل فيفاء .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 فيفاء أون لاين . (الجنادرية).

تظل العادات والتقاليد هي عنوان الشعوب وهي موروث لكل بلد . ففي الجنادرية التي تمثل الموروث الشعبي وتحاكي الماضي في زمن الحاضر مثل أبناء فيفاء وأبناء قبائل عسير في تجسيد صريح لروح التواصل و التآلف والتأخي أحدى تلك العادات الجميلة أمام الاف المشاهدين في جنادرية (25) . حيث اجتمع أبناء فيفاء الذين يمثلون القطاع الجبلي بمنطقة جازان بعد صلاة العشاء من مساء أمس الجمعة الموافق 11/4/1431هـ وذلك بعد اتفاق على زيارة قرية عسير التراثية زيارة تحمل عادات وتقاليد قبائل عسير وقبائل فيفاء حيث يتشابه مورثهما الشعبي .
لذلك اتجه أبناء فيفاء بطرح وأستعراض من قرية جازان الى قرية عسير في وفد تجاوز الستين رجلاً ليقدموا الى القرية حيث اصطف رجال قبائل عسير يتقدمهم رئيس الوفد مستقبلين رجال فيفاء الذين قدموا بطرح أحيوا فيه القرية وتجمهر الرجال والنساء وأطفال بالقرية لشيهدوا واحدة من عادات قبائل المنطقة الجنوبية حيث شدت انتابههم .
ليتقدم الوفد الأستاذ/ جابر يحيى أسعد الفيفي بعد أن أشار لمن خلفه بالتوقف بعد أن اكتمل اصطفافهم ليشكلوا صفين ثم بعد ذلك أشار لهم بالصمت ليقوم بالسلام على المستقبلين كما جرت العادة عليه في عادات وسوالف القبل .
ثم قام بالسلام وإلقاء مالديه طالباً العذر والسموحه في حالة وجود غلطة او نقص أو غير ذلك وهذا جرت عليه العادة لكون الأمور حساسة وقد يحصل أمر حتى وأن كان بسيط يثير القبيلة المقابلة وهذه الأعذار المسبقة تكون عادة من ممثلي القبيلتين القادم والمستقبل كـ أحتياطاً لاسمح الله لآي أمر .. وقد كان في استقبالهم رئيس وفد منطقة عسير و الذي رحب بهم أجمل ترحيب مؤكدًا بأن أبناء هذا البلد في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله يجمعهم الترابط والأخاء.

ثم قدم بالضيوف لتتجه الفرقة الشعبية الى المسرح لآداء عروضها ويتجه بقية القوم الى منصة الحفل .

عدسة فيفاء أون لاين رصد عدد من الصور بداء بالتحضيرات والمسيرة من خلال شوارع الجنادرية .
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image

image
image


image
image

image
image

image


image
image
(1)
image
image
(2)
image
image

image
image

image
image


بواسطة : faifaonline.net
 10  0  3113
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:02 مساءً الجمعة 3 ربيع الأول 1438 / 2 ديسمبر 2016.