• ×

04:48 مساءً , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

خادم الحرمين يرعى مؤتمر «شهداء الواجب وواجب المجتمع » ...اليوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
حسن أسعد ( متابعات ) يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز اليوم «مؤتمر شهداء الواجب» الذي تنظمه جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض. وأكد مدير الجامعة الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل على أهمية هذا المؤتمر مشيراً الى العديد من المبادرات التي أعدتها الجامعة وستكشف عنها مع انطلاق فعاليات المؤتمر، واعرب عن أمله في ان تكون خير حافز ومشجع لمؤسسات المجتمع العامة والخاصة لتسهم إسهاما فاعلاً فيما يرفع من معنويات أسر الشهداء ويكفل لهم الحياة الكريمة في المجتمع.

واشار الدكتور ابا الخيل إلى أن اللجنة العليا للمؤتمر كثفت جهودها على مدى عام ونصف العام ونسقت مع المؤسسات ذات العلاقة سواءً الحكومية أو الأهلية وبشكل مباشر بما يحقق أهداف المؤتمر، التي تشمل بيان أهمية الوطن في الإسلام وضرورة المحافظة عليه، وجهود المملكة في تكريم شهداء الواجب وذويهم، وكذلك بيان مسؤوليات المواطن في الدفاع عن الوطن وحمايته، كما يهدف الى توضيح الحكم الشرعي الصحيح في من يقدم روحه في مواجهة الغلاة والخوارج، وبيان حقوق شهداء الواجب وأسرهم على المؤسسات الحكومية والأهلية، وتشمل محاور المؤتمر حقوق الوطن وواجبات المواطنة «رؤية شرعية» وتشمل «دور المواطن في دعم الأمن، واحترام وتقدير دور مختلف قطاعات الأمن».

يذكر ان المشاركات العلمية التي تم تحكيمها علميا وإجازتها للمشاركة في المؤتمر بلغت أكثر من خمسة وعشرين بحثا بالإضافة إلى البحوث العلمية المحكمة فيما بلغت أوراق العمل سبعة وعشرين ورقة عمل .

وأوضح الدكتور محمد بن علي الصامل أن اللجنة العلمية للمؤتمر صنفت البحوث وأوراق العمل لتقسيمها على جلسات المؤتمر وفق محاورها والمتحدثين فيها لتغطية جميع الجوانب . وأفاد أن الشخصيات المشاركة تمثل عددا من مؤسسات الدولة والمؤسسات الخاصة والجامعات.

وأشار الدكتور الصامل إلى أن المشاركات ومن بينها 9 مشاركات نسائية تنوعت وشملت البحوث التأهيلية الشرعية والنظرية والميدانية التطبيقية في المجالات المختلفة المتصلة بموضوع المؤتمر وفي إطار أهدافه ومحاوره كالجوانب التاريخية والاجتماعية والإعلامية والتعليمية والنفسية والاقتصادية.

بواسطة : faifaonline.net
 0  0  570
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:48 مساءً الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.