• ×

10:12 مساءً , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

المظالم\" يلزم مجاهدي جازان بتعويض الفيفي عن ترويع أطفاله

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 فيفاء اون لاين - متابعات


أصدرت الدائرة الثامنة بديوان المظالم في منطقة عسير حكما يقضي بإلزام إدارة المجاهدين بعارضة جازان بتعويض مواطن بمبلغ 3 آلاف ريال لقاء محاصرة منزله وإشهار أفرادها السلاح في وجه أسرته وترويع أطفاله دون وجه حق. وتم تأييد الحكم من محكمة الاستنئاف بالرياض.
وقال المواطن جابر بن محمد الفيفي أمس إن تفاصيل القضية تعود إلى أكثر من 5 سنوات عندما قامت إدارة المجاهدين بالعارضة بمحاصرة منزله وأسرته لأكثر من 9 ساعات ومن ثم تفتيش المنزل دون مستند نظامي أو أمر تفتيش على حد قوله، فيما لم يتم العثور على ما يخالف الأنظمة من محظورات وممنوعات.
وأضاف الفيفي: رغم ضآلة مبلغ التعويض مقارنة بمعاناتي على مدى 5 سنوات من المراجعة، إلا أنني فوجئت برفض الإدارة العامة للمجاهدين دفع التعويض لعدم وجود بند يصرف منه رغم أن الحكم النهائي وصدر قبل نحو 9 أشهر. وناشد المسؤولين سرعة تنفيذ الحكم، مؤكدا أنه سيضطر إلى اللجوء لجمعية حقوق الإنسان لإنصافه لم يدفع التعويض.
يذكر أن ديوان المظالم بمنطقة عسير ألزم إدارة المباحث في منطقة جازان بتعويض المواطن جابر الفيفي بـ84 ألف ريال لقاء سجنه بدون وجه حق على خلفية تهمة باطلة، بعد أن ألقى رجال الأمن القبض على شخص مجهول وبحوزته مسدس \"متعطل\" قبل أكثر من 5 سنوات، فأفاد بأن المسدس يعود للفيفي. ورغم اعترافه بعدم وجود علاقة بينهما إلا أنه تم سجنه 84 يومًا من قبل مباحث جازان.

الوطن
http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=3470&id=142537
بواسطة : faifaonline.net
 11  0  1903
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:12 مساءً الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.