• ×

04:41 مساءً , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

بحضور وزير التربية والتعليم أمير جازان يكرم 19 فائز وفائزة بجائزة \"موهبة\" للإبداع العلمي‎ .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
جازان : سلطان الفيفي
كرم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة جازان 19 فائزا وفائزة بجائزة \"موهبة\" للإبداع العلمي، التي تنظمها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع \"موهبة\"، وذلك في جامعة جازان.
حضر الحفل نائب رئيس موهبة سمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد ومعالي الأمين العام لـ\"موهبة\" الدكتور خالد بن عبد الله السبتي، وسعادة أمين الجائزة وكيل وزارة التجارة والصناعة الدكتور خالد السليمان ولفيف من المسئولين والمهتمين بالموهبة والإبداع.
وقال سمو نائب رئيس موهبة سمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد: \"إن الرعاية الكريمة التي يوليها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز رئيس المؤسسة - يحفظه الله - هي التي أفرزت تلك الجائزة لتشجيع الموهوبين والموهوبات في أرجاء الوطن\".
وأضاف سمو نائب رئيس موهبة: \"إنه بفضل من الله ثم بفضل التوجيهات الكريمة تمكنت المؤسسة من خدمة آلاف الموهوبين من خلال جائزتها وبرامجها الاثرائية، وشراكاتها مع مدارس متميزة ولقاءاتها المحلية والدولية، وسعيها الدائم لبناء وتطوير بيئة ومجتمع الإبداع بمفهومه الشامل من اجل تحقيق الاحتواء النفسي والتفاعل الاجتماعي والنمو العلمي والمعرفي للموهوبين والموهوبات\".
وشكر سموه أمير منطقة جازان على رعايته لحفل جائزة، مشيرا إلى أنها تأتي في ظل توجه سام كريم بضرورة الاهتمام بهذه الشريحة وتقديم كافة اوجه الدعم لها، كما تأتي في ظل تطورات تربوية وعلمية في مجال رعاية الموهبة والإبداع في المملكة في إطار شعور متزايد بأهمية هذه النخبة المتميزة لدعم مسيرة الوطن التنموية.
وهنأ سموه الفائزين والفائزات بجائزة موهبة للإبداع العلمي متمنيا لهم المزيد من الانجازات والاستمرار على درب النجاح، ولغيرهم ممن لم يوفقوا في هذه الدورة التوفيق في الدورات المقبلة إن شاء الله تعالى، داعيا الجميع إلى استمرار العمل والاجتهاد بجد ومثابرة .
كما دعا سمو نائب رئيس موهبة رجال الأعمال والمستثمرين والقطاع الخاص إلى احتضان هذه الشريحة من الموهوبين والموهوبات حتى تتحول هذه الأعمال إلى منتجات ذات مردود اقتصادي يعزز من الاقتصاد الوطني .
من جهته قال معالي الأمين العام لـ\"موهبة الدكتور خالد بن عبد الله السبتي إن دول العالم الذكية اتجهت إلى الاهتمام بجانب الابتكار والاختراع ورعاية الموهبة والتقنية والاستثمار في رأس المال الفكري، ومن هنا كانت جائزة موهبة للإبداع العلمي حافزا ومشجعا للمبدعين والمبتكرين واستثمارا في الإنسان السعودي، مشيرا إلى أن الجائزة تسهم في بناء منظومة الموهبة والإبداع ودعم الابتكار في المملكة، من خلال تحفيز وتشجيع الشباب السعودي على الابتكار والاختراع .
ولفت معاليه إلى أن جائزة موهبة للإبداع العلمي جزء من الجهد الذي تقوم به موهبة لدعم تحول المملكة لمجتمع معرفي مبدع قادر على المنافسة عالميا، وشدد على أن مهمة موهبة لا تتوقف عند اكتشاف ورعاية الموهبة وتنميتها وإنما تمتد إلى مساعدة هؤلاء الموهوبين على تسجيل أفكارهم ودعم حصولهم على براءات اختراع.
وأبان أمين جائزة موهبة للإبداع العلمي الدكتور خالد السليمان، أن موهبة تهدف من وراء جائزتها للإبداع العلمي إلى تنمية روح الإبداع والابتكار العلمي والتقني لدى الموهوبين السعوديين بمختلف مستوياتهم التعليمية وفئاتهم العمرية، وتشجيع وتقدير المبدعين، والمساهمة في تقدم العلوم والتقنية في المملكة، والاستفادة من قدرات ومواهب الفائزين والفائزات في تكوين قاعدة للموهوبين وتنمية قدراتهم والاستفادة من أفكارهم وإبداعاتهم واستثمار أعمالهم ومحاولة نقلها من أفكار إلى واقع يستفيد منه المجتمع، بجانب تشجيع النشء والشباب على تطوير الأفكار ومحاولة إيجاد الحلول لمشكلات المجتمع.
وجدد الدكتور خالد السليمان دعوة موهبة للموهوبين والموهوبات والمتميزين والمتميزات من الفئات المستهدفة للتسجيل والترشح للجائزة في عامها السادس 2010م، على موقع المؤسسة على شبكة الإنترنت www.mawhiba.org.sa.

أسماء الفائزين والفائزات لجائزة موهبة للإبداع العلمي في دورتها الخامسة


عبد الرحمن بن عبد الكريم الحمدي
عبد الله بن عبد الكريم الحمدي
مؤيد بن معتز أحمد غلمان
بدر بن محمد نزال السليمان
تركي بن سعيد فايز الشهري
إبراهيم بن صالح عبد الله العمري
عبد الله بن سعد علي آل سيف
معاذ بن محمد عبد الله ثابت
سعود بن محمد جومان واصلي
محمد بن علي عامر الديحاني
غادة بنت محمد عامر المطيري
طيف بنت خالد عبدالله السحاري
رولا بنت أحمد عبدالكريم المحيميد
ساجدة بنت محمد يوسف التركي
آسيه بنت محمد سعيد أبو شال
ثريا بنت جمال يوسف الشريف
آمنة بنت عزيز عماش المكاحل
سارة بنت سالم جار الله الفواز
عفاف بنت عماد الدين إسماعيل

..
image

image

image
image

image
بواسطة : faifaonline.net
 2  0  1132
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:41 مساءً السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.