• ×

12:55 مساءً , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

تنمية جازان يشارك في ملتقى السفر والاستثمار السياحي بالرياض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
جازان / ياسين القاسم - عادل زائري
يشارك مجلس التنمية السياحية بمنطقة جازان في ملتقى السفر والإستثمار السياحي السعودي الثالث 2010م والذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار خلال الفترة من 28 مارس إلى 1 ابريل برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مركز معارض الرياض.

وأوضح مدير جهاز السياحة بجازان رستم بن مقبول الكبيسي أن أمير منطقة جازان وجه بضرورة مشاركة المنطقة في الملتقى الذي سيسهم في تسويق استثماراتها من خلال عرض الفرص الإستثمارية وإبرازها سياحياً من خلال جناح صمم ليتوافق مع هوية المنطقة السياحية ويقدم عرضا لأبرز فرص الاستثمار السياحي في منطقة جازان عن طريق الصور والعروض المرئية والأفلام الوثائقية بالإضافة إلى توزيع الحقائب التسويقية.

وأضاف الكبيسي بأن الجناح تشرف بزيارة من سمو الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وعدد من المسؤلين و رجال الأعمال الذين اطلعوا على المشاريع الاستثمارية السياحية والفرص المتاحة، كما عرض الجناح عن طريق شبكة تلفازية أفلاما وثائقية تُعرف بالمنطقة وتبرز مقوماتها السياحية.

وبين بأن عدة جهات شاركت في الجناح مثل أمانة جازان والغرفة التجارية ووكالة فيفا للسياحة والسفر والذي استقطب أعداد كبيرة من زوار الملتقى الذي شهد إقبالاً كبير.

الجدير بالذكر أن ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي يعد من أبرز الملتقيات السياحية التي تقام في المملكة، ويأتي وفقا لاستراتيجية الهيئة العامة للسياحة والآثار بإقامة مؤتمر سياحي سعودي سنوي وسوق للسفر، ليكون احد أهم التجمعات السنوية في مجال صناعة السياحة والسفر والاستثمار السياحي في المملكة يتم فيه تسليط الضوء على محاور هامة تمس الشأن السياحي بالمملكة وتدفع إلى نهضة شاملة بالمشاريع السياحية من منتجعات وفنادق ووحدات سكنية ووكالات السفر ومنظمي الفعاليات وغير ذلك من الجوانب التي تمس السياحة الوطنية, ويشارك فيه المتخصصون في الشأن السياحي والشركات العاملة في قطاع السياحة والسفر.
ويشارك العديد من الجهات في اللجنة التوجيهية للملتقى، أبرزها وزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة الثقافة والإعلام , والهيئة العامة لحماية الحياة الفطرية، وزارة الداخلية، وزارة التجارة والصناعة، الهيئة العامة للاستثمار، والمنظمة العربية للسياحة, و جامعة الملك سعود ممثلة في كلية
السياحةوالآثار,واللجنةالوطنيةللسياحةبالغرفة التجاريةالصناعيةبالرياض.


المصدر : موقع أمارة جازان .
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  791
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:55 مساءً الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.