• ×

09:33 مساءً , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

جازان من أوائل المناطق التي يؤسس فيها المراكز العلمية التربوية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
علي الخالدي (متابعات ) .
ستكون جازان من أوائل المناطق التي يؤسس فيها مركز علمي ضمن المراكز العلمية التربوية التابعة لمشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم (تطوير )، بحسب ما أعلنه صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم .
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله قد أعطى إشارة انطلاقة المراكز العلمية التربوية خلال زيارته أيده الله لجناح وزارة التربية والتعليم في المهرجان الوطني الخامس والعشرين للتراث والثقافة.
وقال سمو وزير التربية والتعليم خلال رعايته حفل تكريم الموهوبين الذي أقامته مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع في منطقة جازان البارحة الأولى\\\" إن هذه المراكز العلمية التربوية تهدف إلي نشر الثقافة العلمية ورفع المستوى العلمي والتقني للمجتمع والمساهمة في تطوير أساليب التعليم في العلوم لدى الطلاب والطالبات، والإفادة من أوقات فراغهم بما يخدم مستقبلهم ووطنهم، وتوجيه ذوي الميول العلمية واكتشاف طاقاتهم ورعايتها في بيئة علمية وتربوية مناسبة وبناء الاتجاه العلمي والمخيلة العلمية للناشئة بناء ً علميا ً مناسبا ً \\\" .
وأشار إلى أن المراكز العلمية التي ستؤسس في عدد من مناطق المملكة ، تهدف إلي إيجاد مقرات مناسبة وحديثة لتدريب المعلمين والمعلمات في المجالات العلمية والتقنية المختلفة وعلى الأساليب الحديثة في التدريس وتحسين مستوى تحصيل الطلاب والطالبات في جميع المواد الدراسية مع التركيز على العلوم والرياضيات ومهارات تقنية المعلومات ومهارات الحياة .
وأكد سمو وزير التربية والتعليم أن مشاريع وزارة التربية والتعليم ومشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام سوف تسهم بمشيئة الله في الوصول إلى رؤية خادم الحرمين الشريفين حفظه الله في بناء مجتمع المعرفة ودعم التنافسية العالمية للمملكة لتحقيق حلم ملك و رسالة و أمل وطن .
وقد عبر سمو وزير التربية والتعليم عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان على دعمه الكبير للتعليم والمؤسسات التعليمية في المنطقة وتقديم جميع التسهيلات لها لأداء مهمتها التربوية بشكل فعال.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  760
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:33 مساءً الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.