• ×

01:03 صباحًا , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

أمير منطقة جازان يشارك أهالي فرسان صيد سمك الحريد (صور )

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
فرسان : سلطان الفيفي
رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان الليلة حفل مهرجان الحريد الثقافي السنوي السابع وذلك بمقر قرية الفعاليات بجزيرة فرسان .
وفي بداية الحفل، جال سموه أرجاء المعرض المصاحب للمهرجان واستمع إلى شرح مفصل عن أقسامه التي تضم سوق الحرف والمأكولات الشعبية في فرسان والمنتجات الزراعية .
بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى محافظ فرسان المهندس عبد الرحمن عبدالحق كلمة أعرب فيها عن سعادته وأهالي المحافظة برعاية سمو امير منطقة جازان للمهرجان والذي يأتي تأكيدا للدعم والاهتمام الذي تجده المنطقة بشكل عام ومحافظة فرسان بشكل خاص من سمو الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز.
واستعرض المهندس عبد الحق المقومات السياحية والاقتصادية والطبيعية التي تمتاز بها المحافظة ، مشدد على أهمية توظيف تلك المقومات بالشكل الأمثل من خلال إقامة المهرجانات والفعاليات.
ثم توالت فقرات الحفل التي اشتملت على قصائد شعرية ولوحات شعبية وفولكلورية.
اثر ذلك ألقى رئيس اللجنة الثقافية بالمهرجان إبراهيم صيادي نوه فيها بمتابعة سمو أمير منطقة جازان لجميع المشروعات والخدمات المقدمة للأهالي في مختلف المحافظات والمراكز .
حضر الحفل وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد السويد ووكيل الإمارة المساعد للشؤون الأمنية الدكتور حامد بن مالح الشمري ومديرو الإدارات الحكومية بالمنطقة وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين

وشارك صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم أهالي محافظة فرسان فعاليات صيد سمك الحريد والمقامة ضمن المهرجان السنوي السابع لصيد سمك الحريد بخليج الحصيص .
وعقب وصوله المقر المعد للصيد واكتمال استعدادات المشاركين لصيد الحريد أعطى سموه إشارة الانطلاق للمشاركين لصيد سمك الحريد حيث ينطلق المتسابقون تجاه الممر المائي بالخليج الذي يمر به الحريد كل عام بعد أن وضع بعض الاشجار من شجرالكسب إضافة إلى الحواجز التي يضعها الصيادين لمنع عبور السمك لذلك المرر الضحل لتبدأ بعد ذلك عمليات الصيد من قبل المتسابقين في محاولة للحصول على أكبر قدر من تلك الاسماك في تقليد عرفه أهالي الجزيرة منذ مئات السنين .
وفي نهاية السباق سلم سموه المبالغ النقدية والهدايا العينية للفائزين في المسابقة والبالغ عددهم عشرون فائزاً والدروع التذكارية للجهات الراعية والداعمة للمهرجان وتسلم سموه هدية تذكارية بالمناسبة .
وفي ختام الفعاليات عبر سمو أمير منطقة جازان عن سعادته بزيارة المحافظة ومشاركة أهالي فرسان احتفالاتهم بمهرجان الحريد للعام السابع .
وأكد سموه في تصريح صحفي ما تجده المنطقة من دعم ورعاية من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله وما اعتمد لها من مشروعات تنموية في شتى المجالات حاثا مدراء الإدارات الحكومية والجهات والمقاولين وأهالي المنطقة للتعاون وتضافر الجهود لما يحقق الصالح العام ويسهم في تنفيذ تلك المشروعات وفق البرامج والخطط المعدة لها , معلناً سموه عن إفتتاح التوسعة الكبيرة لمحطة تحلية المياه المالحة بمحافظة فرسان وعدد من مشروعات المياه والصرف الصحي خلال الشهر القادم .
ووصف سمو أمير منطقة جازان جزر فرسان التي يصل عددها إلى 200 جزيرة قابلة للاستثمار بأنها من المناطق السياحة الواعدة التي تم انتخابها من قبل الهيئة العامة للسياحة والآثار في ظل ما حظيت به من اهتمام من القيادة الرشيدة مجدداً سموه الدعوة لرجال الأعمال للاستثمار في فرسان والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة في مجالات السياحة والصناعة والزراعة وغيرها من المجالات سائلا الله تعالى العون والتوفيق للجميع .
حضر فعاليات صيد سمك الحريد وكيل أمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد السويد ووكيل الأمارة المساعد للشؤون الأمنية الدكتور حامد الشمري ومديروا الإدارات الحكومية وضيوف المهرجان .


image

image
image

image
image

image
image

image


image

image
image

image
image

image
image
بواسطة : faifaonline.net
 4  0  3215
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:03 صباحًا الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.