• ×

09:01 مساءً , الجمعة 3 ربيع الأول 1438 / 2 ديسمبر 2016

اليمن يحبط سفر مصابين بالإيدز ومجرمين إلى السعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
مرزوق الفيفي (متابعات)..
تحقق الأجهزة الأمنية اليمنية مع متهمين بتزوير بطاقات إلكترونية شخصية (هوية) لمصابين بالايدز ومطلوبين أمنيين كانوا متوجهين إلى السعودية،
وأوضح مسؤول أمني في إدارة البحث الجنائي في صنعاء أن المزورين الذين يستخدمون أجهزة عالية الدقة زوروا بطاقة شخصية لأكثر من 200 شخص حسب إفادتهم الأولية، بينهم مصابون بالإيدز ومجرمون مطلوبون للأمن وشخصيات أخرى ممنوعة من السفر.
كما كشف المسؤول عن محاولة عدد ممن حصلوا على البطاقات المزورة، استخراج جوازات جديدة للسفر إلى السعودية، لافتا إلى أن الأجهزة الأمنية أحبطت محاولة عدد منهم لاستخراج جوازات، بينما تقوم حاليا بالقبض على بقية من حصلوا على بطاقات مزورة، بمن فيهم أشخاص تم النصب عليهم.
ويستورد المزورين تلك الأجهزة المتطورة من الصين، بعد أن يتم تقديم طلب لتصنيعها وفقا للمواصفات المطلوبة لدى السلطات اليمنية. وكان العميد رزق الجوفي مدير بحث أمانة العاصمة صنعاء قد أكد أمس الأول القبض على خمسة أشخاص ممن يعملون  في تزوير البطاقات الشخصية الإلكترونية.
وأوضح أنه تم الوصول  إلى العقل المدبر وجميع أفراد العصابة، مؤكدا أن بعض الذين عمدوا لاستخراج بطاقات مزورة هم من المصابين بفيروسات والممنوعين من السفر؛ حيث كانت تلك البطاقات تحوي بياناتهم وكانوا يلجأون إلى تلك العصابة بغرض تزوير البيانات التي تحويها الشريحة الإلكترونية التي تقع داخل البطاقات, ولم يعط مزيدا من التفاصيل لموقع وزارة الدفاع اليمني.
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  624
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:01 مساءً الجمعة 3 ربيع الأول 1438 / 2 ديسمبر 2016.