• ×

10:49 مساءً , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

أبناء فيفاء و بني مالك يحتفلون بختام الدورة الرياضية بجدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
فيفاء أون لاين (جدة)

شهدتّ إستراحة "نجمة الهدى للمناسبات" لقاءً مميزاً بين أبناء قبليتي فيفاء و بني مالك في الحفل الختامي لدورة أبناء فيفاء حيث تشرف أبناء فيفاء بمشاركة رجال بني مالك في هذه الدورة .

بدأ اللقاء والإحتفالية الراقية عند وصول صفوف رجال بني مالك بصوت واحد و صفوف متراصة مرددين :

واطرح سلام الله ياصف لقاهم يشرح الصدر
و أكبر دلايل ما تكن صدورنا ذا الوفد قد حضر من صف مالكي
أتى لفيفاء مقدرة عز وغلا والنفس طايبة
و من وصل داعيكم واتانا العلم
ماف البال نعتذر
نفرح بقيبال الرجال اللي تلوب الرأس بالفخر
عل خير مسلكي
والله يجمع شملنا وقت الرخا وكل نايبة


و عند وصولهم كان في إستقبالهم رجال قبائل فيفاء مرحبين بالضيوف الكرام حيث جاءت أصوات مرحبة في تلك الأمسية الجميلة أبطالها رجال فيفاء معبرين فيها على ما يجمعنا بهم في كل المجالات .
حيث كانت انغام التراحيب :

نبتدي قولي نبارك ونهني الفريق الفائزين
ونرحب الف ترحيبة ونثني بالضيوف الحاضرين
وبني مالك وفيفاء ديرتي ونفتخر بها
يارجال اليهنوي ماخاب ضني
انتم اجدادي واخواني ومني
عل شمالٍ واليمين
والعذر مطلوب في التقصير من كلمة وغيرها


وبعد ان وصلوا كان في إستقبالهم رجال بني مالك و بدأ الحفل الخطابي بأيٍ من الذكر الحكيم ثم كلمة ضافية عن اللجنة المنظمة للدورة ألقاها الشيخ محمد بن جبران الشراحيلي الفيفي .
دعى فيها للألفة و التلاقي و قدم فيها شكر أبناء فيفاء لكل من دعم قيام الدورة وكان سبباً في إنجاحها وشكر كل من ساهم في إعادة التراث القديم عبر إحياء بعض الرياضات و الألعاب القديمة لفيفاء وبني مالك التي تخللت دورة جدة .
ثم تقدم بالشكر لصحيفة فيفاء أون لاين على إحترافيتها وحياديتها .
و دعا الجميع إلى الاستمرار في اللقاءات الشهرية التي نتلمس من خلالها أحوالنا ,ثم جاءت الكلمة المتوهجة نيابة عن رجال بني مالك ألقاها الشيخ منصور الكبيشي و كانت ترجمة عن ما تكنه النفوس من المحبة والرضا ودعا الحضور للوقوف تحية و إحترام للشيخين الكريمين :
الشيخ محمد بن حسن آل وعالة الفيفي و الشيخ محمد بن جبران الشراحيلي الفيفي .
( سيتم نشر كلمة الشيخ منصور الكبيشي كاملة لاحقاً بإذن الله )
تلى ذلك كلمة الفرق المشاركة ألقاها نيابة عنهم الأستاذ موسى يحي آل وعالة الفيفي شكر فيها المنظمين والجماهير كافة, عقب ذلك جاء دور الشعر ليرسم ملحمة اخوية و يضع النقاط فوق الحروف وكان نجم الأمسية الأستاذ جمال بن موسى المالكي حيث أبهر الحضور بما قدمه من أبيات التي جاء فيها :

بني مالك وفيفا كلهم من داعية خولان
مثل شمس الضحى تشرق ومن يقدر يغطيها


(وسنقوم بنشرها لاحقاً بإذن الله تعالى )
تلى ذلك كلمة للشيخ محمد بن حسن آل وعالة الفيفي شدد على ما تكنه نفوس رجال فيفاء لإخوتهم رجال بني مالك ورحب بهم وذكر فوائد اللقاءات على النفوس ثم إقترح ان تقام الدورة القادمة بإذن الله في الطائف وقد قوبل إقتراحه بالموافقة والثناء وستشكل لجنة من جده ومكة والطائف لوضع اللوائح والأنظمة لإقامة هذه الدورة وتم الإتفاق على ان يكون إسمها ( دورة أبناء فيفاء وبني مالك ) رئيسها الشيخ محمد بن حسن آل وعالة الفيفي ونائبه الأستاذ / موسى محمد بن حسن آل وعالة الفيفي .
هذا وكان الحفل قد تشرف منذ بداياته بحضور الشيخين الكريمين :
سعادة الشيخ الدكتور سليمان بن قاسم آل طارش |قاضي التمييز سابقاً
وسعادة الشيخ فرحان بن يحي الخسافي الفيفي |قاضي التمييز
حيث تقدم الشيخ الدكتور سليمان بن قاسم لتسليم الكؤوس والميداليات للفرق الفائزة , كما تشرفت صحيفة فيفاء أون لاين بإستلام درع شكر من أبناء فيفاء بجده , كما سلمت الهدايا لكبار السن المشاركين في الدورة . ثم بعد ذلك تناول الجميع طعام العشاء .
وجاءت التكثيرة :

كثر الله خيركم يابحر هولة
بحر مرساه على الفين دولة
والبواخر ما تحيد
تنطلق بالخير كله
والمعينة يعلم الله
من مزيد في مزيد
يوم صولات الكرم غطن على ساحل وميناء
أنتم أهل النصر واصحاب البطولة
في ميادين الشجاعة والرجولة
يشهد العصر المديد
والكرم والطيب من له
غيركم وانتم محله
كلها الثنتين حزتمها سوى دنيا ودينا


بعدها بدأت العرضات الشعبية و اللقاءات الأخوية وغادر الجميع مبتهجين حامدين الله تعالى على ما من به علينا من إخوة وألفة وتواصل .
و على هامش فعاليات الحفل الختامي ألتقت فيفاء أون لاين بعدد من الضيوف على النحو التالي :

ألتقينا بفضيلة الشيخ الدكتور سليمان قاسم و صرح لنا بهذه المناسبة قائلاً مثل هذه التجمعات دعا إليها الإسلام لأنها مما يصدق عليه قول الله تعالى ( و تعاونوا على البر والتقوى ) , فهذه الإجتماعات لا تخلوا من التعارف و التعاون فيما فيه صلاح المجتمعين لاسيما فئة الشباب فهم في حاجة الى التوجيه والى الإرشاد وتوجيههم في مثل هذه التجمعات يكون توجيه عام ليس فيه تجريح لأحد ويستفيد منه كل أحد يبلغه ذلك التوجيه .
و أضاف أن الأنشطة التي تعمل من خلال هذه التجمعات تشغل فراغ كبير من أوقات الشباب فيحميهم ذلك من إضاعة الوقت فيما لا فائدة فيه و يحميهم من قرناء السوء ومن الأماكن التي يقضون فيها أوقاتهم .
وقال فضيلة الشيخ إن التلاحم الذي بين فيفاء و بين مالك تلاحم طبيعي لأنهم من أصول واحدة و بينهم وشائج قربى مختلفة ولا يوجد فوارق حتى يوجد التفريق و مثل هذا التجمع ينمي العلاقات والتعارف بين الجميع .
والنظرة القبلية هي نظرة قبل النهضة الحديثة التي شهدتها بلادنا عندما كانت كل قبيلة متقوقعة على نفسها أما الآن فقد إختلطت مصالح الناس في التعليم والخدمات والسكن مما يفرض عليهم أن يتعاونوا فيما يصلح أمورهم جميعاً وديننا يحث على ذلك .كذلك إتجاه حكومتنا الرشيدة في التسوية بين الناس في الحقوق والخدمات والمصالح .
من جهتهِ فضيلة الشيخ فرحان يحي الخسافي ابدي سعادته لهذه التجمعات التي تفيد الحاضرين نفسياً و يحدث التعارف و تفيد الشباب لإطلاعهم على عراقة ماضيهم وتبعدهم عن التجمعات التي لافائدة منها .

و من جهته الشيخ منصور الكبيشي قال أنهُ يشعر بسعادة غامرة بهذه التجمعات التي نحرص عليها دوماً بين أبناء بني مالك و فيفاء و يحصل التعارف و تأنس القلوب بها .
و التقينا بالمقدم يحي سلمان هادي الفيفي وقال شيئ جميل مثل هذه التجمعات و المناسبات و هي فرصة للجيل الجديد للتعرف على بعض ومن خلالها نستطيع اكتشاف مواهب كالشعر و الإلقاء لا تظهر إلا من خلال هذه اللقاءات .

من جهتهِ مدير العلاقات العامة بفيفاء أون لاين الاستاذ عبدالله بن يحيى مريع الفيفي و نيابة عن طاقم فيفاء أون لاين تقدم بالشكر الجزيل إلى اللجنة المنظمة على تكريمهم لـ فيفاء أون لاين بدرع تشرف باستلامه من سعادة الشيخ الدكتور سليمان بن قاسم آل طارش الفيفي كما تقدم بشكره للشيخ منصور بن حسين الكبيشي المالكي و فريق بني مالك على تقديمهم ميدالية المحبة و المودة و شكر الكابتن موسى بن محمد بن حسن آل وعالة الذي أهداه ميدالية الوفاء والصداقة.


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : faifaonline.net
 17  0  2776
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:49 مساءً السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.