• ×

05:01 صباحًا , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

سيارة بـ 7500 ريال في السوق السعودية بعد 5 أشهر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
مرزوق الفيفي(متابعات).
ينتظر أن تصل السعودية بعد خمسة أشهر من الآن واحدة من أكثر السيارات الاقتصادية في العالم من حيث السعر واستهلاك الوقود، إذ لا يتعدى سعرها ألفي دولار, أي ما يعادل 7500 ريال, وتقول شركة تاتا الهندية الشركة المصنعة أنها تأمل في بيع ملايين السيارات منها حول العالم بوصفها «سيارة الشعب» مثلما تم تقديمها للجمهور.

وحددت شركة محمد العلي الحمراني وشركاه للتجارة الدولية الوكيل العام لسيارات تاتا في السعودية، موعد وصول السيارة الاقتصادية الجديدة التي وصفتها بمفاجأة القرن الـ 21 خلال الربع الأخير من العام الحالي، وذلك بعد أن تنتهي الشركة المصنعة للسيارة من تسويقها داخل الهند في المرحلة الأولى ومن ثم تسويقها في الخارج. وكان رئيس الشركة الهندية راتان تاتا، قد أوضح خلال عرض السيارة التي تحمل اسم «نانو» في مومباي أن النموذج الأساس منها لا يكلف أكثر من 100 ألف روبية هندية (2000 دولار)، وأن الشركة بدأت في قبول طلبات شراء السيارة الجديدة منذ فترة وسيبدأ تسليم أولى الدفعات منها في تموز (يوليو) المقبل.

محليا قال أحمد الربيش مدير عام شركة محمد العلي الحمراني وشركاه للتجارة الدولية الوكيل العام لسيارات تاتا في السعودية، إن سيارة «نانو» المصنعة في مصانع «تاتا» الهندية تعتبر مفاجأة في عالم السيارات، حيث إن سعرها في دولة المنشأ هو ألفا دولار، وبذلك تكون أقل سيارة في العالم من ناحية السعر. والسيارة خضعت لاختبار تحطيم واجهتها وفقا للمعايير المستخدمة، ويبلغ طول الـ «نانو» التي صنع هيكلها من الألمنيوم 3.1 متر وعرضها 1.5 متر وارتفاعها 1.6 متر.

وتتسع السيارة التي لا يعرف مدى ملاءمتها للطرق في المملكة ومتطلبات السلامة الضرورية، لأربعة ركاب فقط وتسير بسرعة 90 كيلو مترا في الساعة.

ولم يتضح بعد موقف الجهات الرسمية المعنية من مطابقة هذه السيارة للمواصفات والمقاييس السعودية، وإمكانية حصولها على التراخيص اللازمة لبيعها واستخدامها محليا.
بواسطة : faifaonline.net
 10  0  1255
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:01 صباحًا الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.