• ×

05:08 مساءً , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

مقتل العشرات من الحوثين بقصف جوي يمني على مواقع بحرف سفيان في الشمال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
مرزوق الفيفي (متابعات).
قتل عشرات الحوثيين لدى إستهدافهم من قبل سلاح الجوي اليمني في مواقعهم في منطقة حرف سفيان شمال اليمن، ما يؤشر على بداية حرب سابعة بين الجيش اليمني والحوثيين، بعد وقف لإطلاق النار بين الجانبين فى 11 فبراير الماضي.

ونقل موقع \\\"الأضواء نت\\\" المستقل اليوم الأربعاء عن مصادر وصفها بـ\\\"المؤكدة\\\" قولها إن \\\"المواجهات بين الجيش ومقاتلي جماعة التمرد الحوثي في محافظة صعده (شمال اليمن) قد بلغت ذروتها أمس الثلاثاء، بعد قيام الطيران الحربي بقصف مواقع تابعة للحوثيين في مديرية حرف سفيان، التي تشهد اشتباكات منذُ الأحد الماضي\\\".

وتمنع السلطات اليمنية وصول الصحافيين ووسائل الإعلام فى مناطق المواجهات مع الحوثيين منذ منتصف يونيو في العام 2004 مع بداية اندلاع المواجهات بين الجيش والحوثيين، وذكرت المصادر بأن الطيران الحربي نفذ العديد من الغارات التي استهدفت تحصينات رفضت قيادات الحوثي الانسحاب منها وتسليمها للجيش.

وأضافت بأن التطورات الجديدة التي حدثت في مسار الهدنة الأخيرة التي وافق القائد الميداني للحوثيين عبد الملك الحوثي على بنودها الست، جاءت بعد مماطلة من قبل المتمردين في تسليم أسلحتهم الثقيلة، وانسحابهم من المواقع التي يتمركزوا فيها.

ولم يصدر أي بيان رسمي بشأن سير المعارك كما ان الحوثيين لم يعلقوا علي تقارير استئناف المعارك، التي قد تكون مؤشراً على حرب سابعة بين البلدين.

وكشفت المصادر ان الحكومة قامت السبت الماضي بإرسال تحذير أخير للقائد الميداني للحوثيين عبر احد الوسطاء، تطالبه فيه بالالتزام بتنفيذ بنود اتفاقية وقف إطلاق النار، وإلا فأن الحكومة ستتخذ ما قالت أنها تدابير لازمة لفرض سلطتها على الأراضي اليمنية وحماية مواطنيها من الاعتداءات التي يتعرضون لها.

يشار إلى ان شرارة المواجهات بين الجانبين بدأت في منتصف يونيو في العام 2004 وتوقفت اثر ست مواجهات في 11 فبراير الماضي بعدما خلفت الآلاف من القتلى والجرحي والمعتقلين.
بواسطة : faifaonline.net
 4  0  1512
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:08 مساءً الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.