• ×

08:08 صباحًا , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

الشؤون الاجتماعية ترصد اختلاسات بالجمعيات الخيرية وتحيل متهمين للجهات القضائية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
علي الخالدي (متابعات).
حالت وزارة الشؤون الاجتماعية عدد من المتهمين للجهات القضائية بعد أن رصدت تجاوزات لبعض المتعاونين بالجمعيات الخيرية قاموا باختلاس مبالغ مالية تبرع بها مواطنون لصالح برامج خيرية تستهدف فقراء وأيتامًا منتسبين لهذه الجمعيات.

وشددت الوزارة على الجمعيات بمنع عامليها سواء المتعاونين أو المتفرغين من جمع التبرعات المالية ميدانيًا، مشترطة أن يكون التبرع عن طريق الحسابات المعتمدة للجمعيات بالبنوك فقط .

صرح بذلك مدير عام الجمعيات الخيرية بفرع الوزارة بجدة بدر السحاقي ، وأضاف أن التعليمات والقوانين واضحة ويجب على كل جمعية الالتزام بها لضمان ذهاب التبرعات لمستحقيها، لافتا إلى أن الوزارة دائما ما تقوم بعملها المعتاد بمراقبة الجمعيات الخيرية وكيفيه أداء دورها، خاصة عن طريق أفرادها وإذا وجد من يقوم بجمع تبرعات سواء بطرق فردية أو عن طريق المساجد يقبض عليه من قبل الجهات الامنية ويوجه للجهات المختصة للنظر فيه.

وأوضح أن الوزارة تعمل حاليا على تطوير أداء الجمعيات الخيرية وبرامجها لإيجاد جسور مودة، بينها وبين المتبرعين من المواطنين والمقيمين ، خاصة للجمعيات الناشئة، وذلك من خلال طرح برامج خيرية جديدة والحث على تدريب العاملين فيها، الامر الذي سينعكس على إيجاد دخل كبير لتلك الجمعيات للقيام بدورها الإنساني في دعم جميع الشرائح المحتاجه بالمجتمع.

وأكد السحاقي أن الجمعيات تعمل حاليا بشكل جيد ومواردها المالية جيدة رغم التفاوت الكبير بين جمعية وأخرى وهذا ناتج من طول فترات عمل الجمعيات حيث تصل نشأة بعضها إلى أكثر من 50 سنة، وهذه لا يمكن مقارنتها بجمعيات لا تتجاوز فترة إنشائها عشر سنوات.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  536
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:08 صباحًا السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.