• ×

01:10 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

تفعيل الأسبوع الدولي للتعليم للجميع بمكتب التربية والتعليم للبنات بفيفاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 عضوات المنتدى الوطني للتعليم للجميع بمكتب التربية والتعليم للبنات بفيفاء(فيفاء).

يبدأ مكتب التربية والتعليم للبنات بفيفاء انطلاقته السنوية لتفعيل الأسبوع الدولي للتعليم للجميع ابتداءً من يوم السبت 17/5/1431هـ إلى يوم الأربعاء 21/5/1431هـ الموافق 1 إلى 5مايو 2010 م . إذ يعتبر هذا الأسبوع حملة دولية سنوية وظيفتها زيادة الوعي وحث الحكومات حول العالم لأداء التزاماتها تجاه توفير التعليم للجميع .
وفي شهر أبريل من كل عام يجتمع أعضاء اللجنة الدولية للتعليم مع ملايين الطلاب والمدرسين والنشاطات الأخرى للمشاركة في حدث رغم بساطته إلا انه فعال و قوي .
وكان شعار الأسبوع الدولي للتعليم للجميع لعام 2010 م ((التمويل للتعليم)) حيث يتركز موضوعة على \\\" تمويل التعليم\\\".
ويتمثل الحدث الأساسي هذا العام فيما يطلق عليه الهدف رقم(1) ( الدرس للجميع من 20 / ابريل 2010م) .
وقد كانت فكرة المنتدى :
استجابة للاتفاقيات والإعلانات الدولية وانطلاقا من توصيات مؤتمر جومتيان 1990م التي أعلنت عن الانطلاقة الحقيقية للإعلان العالمي للتعليم للجميع ، وبناء على التزام المملكة بتوصيــات مؤتمر داكـــار 2000م التي نصت على إنشاء منتــــدى وطني للتعلـــيم للجميع ، وتفاعلا مع التغيرات العالمية السريعة والتقدم التقني والمعلوماتي المتسارع ، ولتحقيق غاية الدولة في توفير تعليم متميز للجميع فقد صدر القرار الوزاري رقم 291013 وتاريخ 18/10/1422هـ بإنشاء المنتدى الوطني للتعليم للجميع ، في وزارة التربية والتعليم وبمشاركة القطاعات المعنية بالتعليم للجميع داخل الوزارة وخارجها من مؤسسات المجتمع المدني بقطاعيها العام والخاص .
ويمثل المنتدى الوطني للتعليم للجميع الذي التزمت بإنشائه المملكة العربية السعودية ــ كما هو حال بقية الدول التي وافقت على توصيات مؤتمر داكار ــ خطوة إستراتيجية نحو العمل الجاد والمنظم لتوفير تعليم جيد ومتاح للجميع ، كما أنه آلية مناسبة لتحسين كفاءة النظام التعليمي وزيادة مخرجاته بشكل يساعد على تحقيق الأهداف المرسومة في الوقت المحدد .
أهمية المنتدى :
تتضح أهمية المنتدى الوطني للتعليم للجميع من خلال اهتمامه بتحقيق الأولويات الآتية :
ـ المنتــدى إضافة إلى عنايته بالتعليــم الأساسي فإنه يعنى ببرامج الطفولة المبكرة ومحو الأمية وتعليم الفتاة وتعليم الفئات الأكثر حرماناً ، كما يؤكد على أهمية التدريب على المهارات الحياتية .
ـ تعد برامج التعليم للجميع إطاراً متكاملاً يضم عناصر التعليم المختلفة ويرتبط مع الكيانات التي تقوم بتنفيذ أنشطة تستهدف تحقيق أهداف التعليم للجميع .
ـ يسهــم التعلـــيم للجميــع في تنمية القيم المجتمعية مــن خـــلال بـــرامج التعلـــيم والأنشــطة المتنوعة التي يقــدمها .
ـ إتاحة الفرص لتلبية حاجات التعلم الأساسية كالقراءة والكتابة والحساب مما يؤدي إلى المساعدة على اكتساب أساسيات المعرفة والمهارات والقيم والاتجاهات
ـ التوسع في التعليم الأساسي وتعميمه يعد الركيزة الأولى لسد منابع الأمية كما أنه يعد القاعدة التي تبنى عليها أنماط أخرى من التربية ومستويات التعلم المختلفة .
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  815
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:10 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.