• ×

04:07 صباحًا , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

إنقاذ عدد من المحتجزين بسيول بيش

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة الرياض 
حذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان من استمرار التقلبات الجوية على منطقة جازان، وبين الناطق الإعلامي النقيب يحيى بن عبدالله القحطاني أنه بناء على توقعات الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في استمرار التقلبات الجوية من أتربة مثارة، وعوالق ترابية، وسحب رعدية ممطرة على عدة مناطق في المملكة، ومنها جازان وخاصة المرتفعات الجبلية منها. وحذر القحطاني الجميع الابتعاد عن الأماكن الخطرة كالأودية والتجمعات المائية التي تخلفها مياه الأمطار والسيول والتقيد بتعليمات وإرشادات السلامة في مثل هذه الحالات، وعدم المجازفة ودخول الأودية أثناء هطول الأمطار وتدفق السيول.

وأوضح القحطاني أنه احتجزت ليلة البارحة سيارتين بوادي الفطيحة التابعة لمحافظة بيش، حيث تم إنقاذ المحتجزين وإخراج سيارتهم وهم بحالة جيدة. وفي العارضة تم إخراج أحد المحتجزين لم يتبع تحذيرات الدفاع المدني لتجرف مياه السيول القوية بوادي جيزان سيارته، إلا أن فرقة الإنقاذ استطاعت دخول الوادي بواسطة حبال الإنقاذ وإخراجه وهو بحالة جيدة.

وبين القحطاني أن دوريات السلامة لم يتم تسييرها للأودية إلا من أجل سلامة المواطنين والمقيمين، وأهاب الجميع بالتقيد بتعليماتهم وتحذيراتهم، وأضاف أن الدوريات لا تزال تراقب الأودية وتعمل على تمشيطها للتأكد من خلوها من المتنزهين والمارة وتحذيرهم بخطورة تلك الأماكن.

بواسطة : faifaonline.net
 0  0  684
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:07 صباحًا السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.