• ×

11:16 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

ضوابط دفع نصف تكاليف الدراسة في المعاهد الخاصة بعد أسبوعين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مرزوق الفيفي  
علمنا بأنه سوف يتم الانتهاء من توقيع الضوابط والاشتراطات الخاصة بدفع الحكومة لنصف تكاليف الدراسة للطلاب والطالبات الذين يدرسون على حسابهم الخاص بالكليات والمعاهد الخاصة الذي أقره مجلس الوزراء بعد أسبوعين, إذ سيتم الإعلان عن تلك الاشتراطات والضوابط في حين الانتهاء من التوقيعات النهائية عليها.
من جانبه قال وكيل وزارة التعليم العالي للشؤون التعليمية الدكتور محمد العوهلي ان وزارته تعمل مع الجهات ذات العلاقة بالكليات الأهلية لوضع الضوابط والمعايير الخاصة بقبول الطلاب وتحمل الدولة نصف التكاليف الدراسية.
وأضاف : إن النظام سوف يشمل الطلاب والطالبات الذين يدرسون على حسابهم في الكليات الأهلية داخل المملكة فقط. وعن حجم المبالغ المالية التي سوف يتم الرفع بها بين أنه من المستحيل حالياً التعرف عليها ولكن النظام سوف يتم الإعلان عنه قريباً.
يذكر أن مجلس الوزراء وافق في جلسته التي رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ يوم الاثنين 3/2/1431هـ على أن تتحمل الدولة الرسوم الدراسية، لـ(50 بالمائة) من أعداد من يقبلون سنوياً في الجامعات والكليات الأهلية وذلك لمدة خمس سنوات من تاريخ هذا القرار ويتم بعدها إعادة النظر في هذا الترتيب بين وزارة المالية ووزارة التعليم العالي
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  688
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:16 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.