• ×

03:09 مساءً , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

الدفاع المدني يحذر من سيول منقولة وعواصف ترابية في جازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مسعود يزيد الفيفي (متابعات) 
أصدرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان بياناً أوضحت فيه أن أمطاراً متفرقة تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة على الخفيفة هطلت مساء أمس في منطقة جازان شملت بعض المناطق الجبلية مثل كفيفا والداير بني مالك والعيدابي والعارضة، موضحاً أن سيولاً منقولة من اليمن تدفقت تزامناً مع سيول قدمت من بعض الأودية كوادي جازن ووادي هراين ببني مالك.
وأفاد الدفاع المدني أنه تم إرسال دوريات السلامة إلى جميع الأودية لتحذير المواطنين من خطورة الوضع في تلك الأودية ومنعهم من دخولها داعياً الجميع إلى ضرورة التقيد بتعليمات وإرشادات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات.
وكانت مديرية منطقة جازان قد حذرت من احتمال تعرض المنطقة لحالات جوية كالرياح النشطة السريعة المثيرة للأتربة والغبار والتي قد تتحول إلى عواصف ترابية وقد تؤدي إلى انعدام في مدى الرؤية الأفقية وعن ظواهر احتمال وقوعها كالأمطار والسيول والعواصف الرعدية.
وتواصل مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان احترازاتها بجميع الاحتياطات والإجراءات اللازمة التي يتم اتخاذها لمواجهة مثل هذه الظواهر الجوية، داعية المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر واتخاذ الإجراءات الاحترازية في حال هبوب العواصف الرملية.
وفي هذه الأثناء هطلت اليوم أمطار غزيرة ومتوسطة على منطقة عسير شملت مدينة أبها وضواحيها ومحافظات ظهران الجنوب وأحد رفيدة وخميس مشيط ومراكز الشعف والسودة والفرعاء والحرجة ووادي الحياة وعقبة شعار وقرضة وطبب وباحة ربيعة والحبلة والواديين والفيض والغايل.
وكانت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد أشارت اليوم إلى نشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار، مما يؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية على شمال المملكة وشمالها الغربي تشمل "تبوك- الجوف- شمال المدينة المنورة - حائل "، موضحة أن الفرصة ما زالت مهيأة بمشيئة الله تعالى لهطول أمطار رعدية تسبق برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على المرتفعات الجنوبية الغربية "الباحة ، عسير ، جازان , نجران وشرورة" ، وسماء غائمة جزئياً على شمال المملكة خاصة الغربية منها.
ويتوقع أن تكون الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 15 38 كم/ساعة, وتصل سرعتها إلى 45كم/ساعة فترة الظهيرة على الجزأين الشمالي والأوسط وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف ، يصل إلى مترين على الجزأين الشمالي والأوسط، وحالـة البحر متوسط الموج.
كما يتوقع أن تكون الرياح السطحية على الخليج العربي شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15- 35 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وحالـة البحر خفيف إلى متوسط الموج.


بواسطة : faifaonline.net
 0  0  648
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:09 مساءً الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.