• ×

10:57 صباحًا , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

أقصى الاستقلال من دوري أبطال آسيا

فريق الشباب السعودي الى دور الثمانية .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحمد فرحان  
تأهل فريق الشباب الأول لكرة القدم إلى دور الـ8 من بطولة دوري أبطال آسيا 2010 بعد تغلبه على فريق الاستقلال الإيراني بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، في اللقاء الذي جمعهم على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن مباريات دور الـ16.
الشوط الأول :
بداية المباراة كانت السيطرة لفريق الاستقلال الإيراني، ووضح ضعف دفاع فريق الشباب الذي ظهر بأقل من مستواه المعروف
في المقابل قدم وسط فريق الشباب مستوى مميز بقيادة الدينمو أحمد عطيف الذي صنع الكثير من الهجمات لهجوم فريق الشباب استغل فيصل السلطان أحدها وسجل هدف التقدم لفريق الشباب في الدقيقة 21 بعد أن واجه الحارس الإيراني ولعبها من فوقه استقرت في المرمى.
لم تمضي سوى أقل من دقيقة على هدف الشباب حتى تمكن فريق الاستقلال من تعديل النتيجة وذلك عن طريق ركلة جزاء تسبب فيها زيد المولد، تقدم لتنفيذها سياوش أكبر يور الذي وضعها على يسار وليد عبدالله حارس الشباب هدف تعادل في الدقيقة 23.
وفي الدقيقة 30 تمكن الفريق الإيراني من تأكيد تفوقه وتسجيل الهدف الثاني بعد أن أخطأ عبدالله الشهيل مدافع الشباب في أرجاع كرة ضعيفه لزيد المولد استغلها حسين كاظمي الذي انطلق وواجه وليد عبدالله ووضعها هدفاً ثانياً.
بدأت بعدها السيطرة المطلقة لفريق الاستقلال الإيراني الذي كاد بأمكانه انهاء الحصة الاولى بالتقدم بأكثر من هدف بالإضافة إلى رعونة مهاجميه في التعامل مع الفرص، حتى أعلن الحكم نهاية الحصة الأولى.

الشوط الثاني :
مع بداية الحصة الثانية شن لاعبو الشباب هجوماً مكثفاً على مرمى الاستقلال وتمكن الليبي طارق التايب من تعديل النتيجة بعد تمريره متقنه من ملك المتعة عبده عطيف توغل بها داخل خط الـ18 سددها خفيفة بقدمه في الزاوية اليمنى لمرمى فريق الاستقلال هدفاً ثانياً، أسهم في ارتفاع الروح المعنوية لدى لاعبي الشباب.
وساهمت التغيرات التي أجراها مدرب الفريق الشبابي ادقار باريرا في استحواذ الشباب على وسط الملعب وذلك بعد أن اشرك حسن معاذ وعبده عطيف، وتقاسما الفريقان السيطرة على مجريات المباراة.
وفي ظل الهجوم المتبادل بين الطرفين تمكن الشباب من تسجيل هدفا قاتل في الدقيقة 88 من عمر المباراة بعد أن هيأ عبده عطيف كرة رائعة داخل خط الـ6 حولها البديل وليد الجيزاني برأسه في الشباك، ليعلن بعدها الحكم نهاية المباراة وتأهل فريق الشباب إلى دور 8
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  785
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:57 صباحًا الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.