• ×

06:49 صباحًا , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

"الزعيم" يحلحل العقدة الآسيوية بثلاثية نظيفة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات  
سبق الرياض: كسر فريق الهلال الأول لكرة القدم عقدة دور الـ16 لدوري أبطال آسيا 2010 بعد تغلبه على فريق بونيودكور الأوزبكي بثلاثة أهداف دون رد، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، وتأهل لدور الـ8، سجل للهلال ماجد المرشدي وويليهامسون ونيفيز.


الحصة الأولى:
بدأ الهلال المباراة مهاجماً بغية تسجيل هدف مبكر، متجاهلاً مرحلة جس النبض، وتمكن في الدقيقة 9 من تسجيل الهدف الأول عن طريق ركلة ركنية لعبها البرازيلي نيفيز غمزها ماجد المرشدي برأسه في الزاوية اليمنى لمرمى بونيودكور لم يستطع معها الحارس سوى مشاهدتها وهي تعانق المرمى.


ليشتعل هجوم الهلال مجدداً، ويهيئ الشلهوب كرة لياسر القحطاني واجه المرمى سددها قوية اعتلت العارضة.
بعدها بدقيقتين تتهيأ كرة أخرى لياسر يلتف ويسدد كرة ضعيفة في يد الحارس الأوزبكي.


بعدها يعود الفريق الأوزبكي لأجواء المباراة، ويستحوذ على مجريات اللعب، ويشن هجوماً مكثفاً على مرمى الهلال، وأضاع العديد من الهجمات وسط استبسال محمد الدعيع في الذود عن مرماه، قبل أن يطلق الحكم الأسترالي صافرة نهاية الحصة الأولى بتقدم الهلال.


الحصة الثانية:
مع مطلع الحصة الثانية تحصل نيفيز على خطأ نفذه محمد الشلهوب فارتطمت الكرة بالقائم، وفي الدقيقة 47 أنقذت العارضة مرمى الهلال من هدف محقق بعد أن ارتطمت الكرة بالعارضة.


وفي الدقيقة 50 يتحصل بونيودكور على خطأ قرب خط الـ18 لعبها ريفالدو، أبعدها الدفاع الهلالي، قبل أن يطلق حيدروف قذيفة يلتقطها الدعيع.


وفي الدقيقة55 ينطلق محمد الشلهوب بكرة من منتصف الملعب ويمررها في الجهة اليمنى للسويدي ويليهامسون يتوغل ويسددها هدفاً هلالياً ثانياً.


وفي الدقيقة 61 يضيف الهلال الهدف لثالث عن طريق نيفيز بعد تمريرة ويليهامسون للمنفرد نيفيز يلعبها بيساره في الزاوية اليمنى.


وفي الدقيقة 64 تسديدة لبونيدكور داخل خط الـ18 ترتطم بالقائم، قبل أن يلعب ريفالدو كرة رأسية في الدقيقة 78 أبعدها الدعيع لركلة ركنية، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية بتأهل الهلال لدور الـ8.

من المباراة:
جمهور هلالي حضر المباراة ويقدر بـ50 ألف مشجع.


رؤساء الإتحاد والشباب والقادسية يدعمون الهلال في مهمته الآسيوية بالحضور إلى الملعب.
جماهير النصر تساند الهلال في مباراته.


توقفت المباراة لمدة دقيقتين بعد أن قذفت جماهير الهلال الألعاب النارية، حيث طالبهم سامي الجابر وياسر القحطاني بالهدوء، خوفاً من تعرض الهلال لعقوبات إدارية.


أدى السويدي ويليهامسون "العرضة السعودية" بعد تسجيله الهدف الثاني، فيما رقص نيفيز "السامبا" بعد الهدف الثالث.
بواسطة : faifaonline.net
 4  0  695
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:49 صباحًا الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.