• ×

02:54 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

ملتقى تواصل "2" يبدأ بأمسية شرفها وكيل مكتب الإشراف بمدرسة آل ظلمة

وسط حضور أقل من المأمول

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فيفاء أون لاين . 
شرف سعادة الأستاذ ممثل مدير مكتب التربية والتعليم الأستاذ عيسى المخشمي الفيفي اللقاء الذي نظمته مدرسة آل ظلمة الابتدائية ضمن برنامج تواصل "2" حيث أجريّ حوار هادئ تناول مواضيع عدة من المعلمين و أولياء الأمور و الطلاب و كذا رئيس تحرير صحيفة فيفاء أون لاين الذي كان له حوار مع ضيف الأمسية حول عدة جوانب نوردها في موجز قصير لبعض الحوارات التي دارت أثناء الأمسية التربوية .
أولا: نلاحظ أن تطور المعلم مع تطور المرحلة غير مقنع بمعنى أن بعض المعلمين يعاني من كيفية إيصال الفكرة في وقت تطورت في الأساليب التقنية والتعليمية وما زال على نمط قديم وممل مما ألقى بسلبياته على الطلاب فما هي وجهت نضركم حيال ذلك ؟
الأستاذ عيسى المخشمي وكيل مدير مكتب التربية في فيفاء : جميل جدا هذا السؤل بالفعل هذا واقع لا ينكره أحد فهناك ممن يتطور مع المتغيرات و تجده متجددا بشكل إيجابي بالتالي تجد إنتاجيته متجددة ، بالمقابل هناك العكس ممن قد يحب أن يبقى على حاله وهذا له مردودسلبي سواء على الفرد نفسه أو المجتمع من حوله ونحن لا نأيد مثل تلك العناصر بل نحاول قدر الإمكان ان نقوم بدورنا كمشرفين وعلى هذا الأساس تجد التقييم والتحفيز وغيرها مما يدعم جانب الرقي بالجانب التربوي .
رئيس التحرير: تحدثتم عن تحقق الحلم بافتتاح مكتب إشراف في فيفاء فما مدى حقيقة أن الحلم الأكبر سيتحقق من خلال إدارة تعليم للقطاع الجبلي ؟
أ.عيسى المخشمي وكيل مدير مكتب التربية في فيفاء :
لم أسمع بذلك ونتمنى في نفس الوقت ذلك مع ان الأمل ليس كبيرا في وقت نشاهد أن توجهات الوزارة تذهب إلى زيادة مكاتب الإشراف وتقليص إدارات التعليم وهذا يعني أن الأمل محدود جدا حاليا .
رئيس التحرير :من خلال حديثكم عن المتحف لماذا لا يتم استحداث قسم خاص يجمع مواد ونتائج الإبداعات من طلاب المدارس ومخترعاتهم وتكون معلما سياحيا لفيفاء خاصة وأنها تشهد وفودا من كبار المسئولين سواء على مستوى الوزراء فما فوق أو رجال الأعمال فلعل ذلك يساهم في ابراز الجديد لدينا ومنها قد تجد الدعم في حال وجدت الاستحسان .
وكيل مدير مكتب التربية في فيفاء : وكأنك تقراء الغيبيات أو تستشف الأفكار لكن ليست بغريبة على مهنتكم كإعلاميين ، فعلا الفكرة رائعة جدا ومدروسة وقيد التنفيذ ولكن يبقى المكتب في بدايته والطموح لدينا كبير جدا في تحقيق تطلعات الجميع .
ثم توالت أسألة الحضور والرد عليها من قبل ضيف ملتقى تواصل 2 وكان من ابرز ما جاء فيها حول حلم مكتب الإشراف في توفر مدارس حكومية للطلاب في وقت تتوفر فيه إمكنية شراء الأراضي من قبل الوزارة إلا ان الوزارة تطالب بصكوك والصكوك موقوفة في فيفاء ومازالت العقبات تقف دون تحقق أمال الكثيرين إلا أنه يقف على تكاتف الجميع سواء مشايخ واعيان ورجال أعمال ومثقفين لتذليل العقبات تجاه ذلك .

سؤالا كان ملفتا من الشيخ محمد الظلمي إمام مسجد نيد اللمة وأحد المعلمين بالمعهد العلمي في فيفاء تطرق فيه عن تقهقر مستوى الطلاب في الصف الأول متوسط على مستوى المملكة وان هناك دراسات تجرى حول ذلك رد وكيل مدير مكتب الإشراف عيسى الفيفي قائلا المشكلة ليست عند المعاهد العلمية بل إنها على المستوى العام وليست على المرحلة الأولى متوسط بل و الاول ثانوي أيضا الأستاذ يحي عبده أكد أن المواد الدراسية أو المناهج ليست هي المشكلة حسب البحوث المعدة في هذا الخصوص بل أن المرحلة العمرية التي يمر بها الطالب هي المشكلة حيث أنه يمر بمرحلة يرى أنه ملكا وذو فكر سلبي حتى على نفسه مضيفا رئيس التحرير لكلام الأستاذ كلام جميل ورائع ولكن يأخذ جانب الصواب والخطأ وهذا ما أكده ضيف الأمسية الأستاذ عيسى الفيفي لتختم الأمسية مع صلاة العشاء في حضور شحيح جدا وخاصة من التربويين والذين يعول عليهم الكثير في نجاح مثل هذه الأنشطة والملتقيات التي ترتقي بالمجتمع كاملا .

في ختام الأمسية قام مدير مدرسة ال ظلمة بتسليم درع تذكاري لضيف الأمسية سعادة الأستاذ عيسى الفيفي وكيل مكتب التربية والتعليم بفيفاء ليغادر الجميع الصالة على أمل اللقاء في أمسية بعنوان تربية خمس نجوم والعثاثي من يلقيها غدا حيث ستغطيها فيفاء أون لاين بإذن الله .





image

image
image

image
بواسطة : faifaonline.net
 6  0  1583
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:54 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.