• ×

08:44 صباحًا , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

تصوير المباني شرط تجديد عقود المدارس المستأجرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات 

ربطت وزارة التربية والتعليم تجديد عقود وصرف أجرة المباني المدرسية المستأجرة بتصوير تلك المباني وفصولها تصويرا فوتوغرافيا وإرسال الصور بشكل عاجل إلى فروع الوزارة في المدن والمحافظات، جاء ذلك في قرار أصدره أمس، مدير إدارة الشؤون المالية في الإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة الشرقية إبراهيم بن سالم المغربي، والمبني على تعميم وزير التربية والتعليم بشأن تزويد الوزارة بصور فوتوغرافية للمباني المدرسية المستأجرة. وشدد التعميم على ضرورة تصوير مقدمة المبنى المستأجر، على أن يظهر اسم المدرسة مكتوبا في اللوحة، إضافة إلى تصوير ثلاثة فصول دراسية والصالات الداخلية ودورات المياه الخاصة بالطلاب وتعتمد الصور من مدير المدرسة شخصيا.

إلى ذلك، عبر عدد من منسوبي المدارس المستأجرة في المنطقة الشرقية عن استغرابهم من عملية ربط تجديد عقود المباني المدرسية المستأجرة وصرف أجورها بتصويرها، مشيرين إلى أن هذه الخطوة قد تكون مرحلة أولية للتخلي عن تلك المدارس وإعطاء الأولوية للمدارس ذات المباني السيئة في حال إقرار إنشاء مبان مدرسية حكومية.

من جهة ثانية، أبلغت إدارة التربية والتعليم للبنين في بيشة المعلمين الراغبين في النقل الداخلي سرعة تقديم طلباتهم، الذي ينتهي السبت المقبل، ويشمل المكاتب التربوية في محافظتي بلقرن وتثليث، إذ يحق لكل معلم تسجيل عشر رغبات كحد أقصى في برنامج النقل. وأوضح لـ «عكاظ» مدير الإدارة سعيد بن فرحة آل عثمان أن المعلمين المنقولين إلى بيشة في حركة النقل الخارجي سيدرجون ضمن برنامج المفاضلة وحركة النقل الداخلي.

وقال آل عثمان إن النقل الداخلي يشمل جميع شاغلي الوظائف التعليمية كمعلم تعليم عام، تربية خاصة، مدير، وكيل، مرشد طلاب، أمين مصادر، محضر مختبر، ومحضر معمل حاسب. ونبه آل عثمان إلى إمكانية عدول المعلمين عن طلبات نقلهم قبل إصدار الحركة، إضافة إلى تقديم ملاحظاتهم وتظلماتهم على نتيجة النقل، خلال 30 يوما من صدور حركة النقل.

من جهته، دعا مساعد مدير تعليم بيشة بريك الصفار المعلمين الراغبين بالتدريس في المدارس المتوسطة والثانوية الليلية سرعة إرسال طلباتهم لإدارة الإشراف التربوي في موعد أقصاه الاثنين المقبل.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  585
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:44 صباحًا الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.