• ×

03:39 مساءً , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

الداخلية تطبق التعاملات الإلكترونية في قطاعاتها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات -واس 
تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده والنائب الثاني، بضرورة تطبيق تعاملات الحكومة الإلكترونية في كافة مرافق الدولة، بدأت وزارة الداخلية أمس تطبيق التعاملات الإلكترونية لكل خدماتها في كافة قطاعاتها الخدمية والأمنية.
وجاء هذا التطبيق عن طريق تحويل أعمال وزارة الداخلية اليدوية والورقية إلى تعامل آلي يسهل خدمة المواطن والمقيم بشكل أفضل. وأوضحت إدارة الحملة الإعلامية التعريفية في خدمات وزارة الداخلية الإلكترونية أن تطبيق الخدمات الإلكترونية يأتي ضمن خطوات وزارة الداخلية التطويرية التي انتهجتها منذ وقت مبكر بتنفيذ عدد من المشاريع التقنية التي أصبحت واقعا ملموسا.
وأفادت إدارة الحملة الإعلامية أن هذا التطبيق سيوفر الجهد والوقت على القطاعين الحكومي والخاص من جهة وعلى المواطنين والمقيمين من جهة أخرى.
وتعد الخدمات الإلكترونية في وزارة الداخلية تطورا حقيقيا ونقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة للجميع عبر عدة مشاريع تقنية كالوثائق الشخصية والتعرف على الهوية باستخدام البصمة والبوابة الإلكترونية للوزارة، مما سيكون له أثره على المدى البعيد في إحداث تغيير مباشر لمفهوم تقديم خدمات الوزارة من الشكل التقليدي إلى التعامل الإلكتروني المتطور الذي يواكب رغبة المستفيد وطموحه.
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  534
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:39 مساءً السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.